الإثنين , يناير 16 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والتغذية / أروع الأطعمة الشتوية التى تمد الجسم بالطاقة والدفء والرشاقة
أروع الأطعمة الشتوية التى تمد الجسم بالطاقة والدفء والرشاقة

أروع الأطعمة الشتوية التى تمد الجسم بالطاقة والدفء والرشاقة




فصل الشتاء ببرودته القارسة يحتاج إلى الطاقة، والطعام والأكل يعملان على توفير القدرة والحيوية فى الإنسان، وتوجد بعض الآكلات الشتوية والأطعمة التى تزود الجسم بالدفء والحرارة وذلك لكون هذه الأطعمة غنية بالألياف والكبروهيدرات التى تستغرق وقت طويلاً فى الهضم، ونعرض فى تقرير مبسط أهم الآكلات والأطعمة الشتوية التى تمد الجسم بالطاقة الحيوية والدفء .

أولا: الجزر الغنى بالمواد المضادة للأكسدة والتى تقى الجسم من نزلات البرد وتحافظ على سلامة الشعر والجلد والعيون وهو من الطعمة الدافئة التى تمد الجسم بالطاقة.

ثانياً: الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال واليوسفى وهى فواكه شتوية تمد الجسم بالطاقة وغنية بفيتامين سى وتوفر الدف والطاقة والحيوية خلال فصل الشتاء.

ثالثا: اللحوم والبيض والدجاج وهى كلها فيتامينات تمد الجسم بالبروتينات التى تعطى الجسم الطاقة والحيوية والدفء وتحمى من البرد وتقى من الأمراض.

رابعاً: الثوم والزنجبيل بفوائدهما الجبارة والقوية تمدان الجسم بالدف والقوة والرغبة والنشاط وهى تعتبر من الأطعمة الساحرة فى اسراع تدفق الدم فى جميع اجزاء الجسم والشعور بالانطلاق والحيوية.

خامساً: العسل يعطى الطاقة والسكر ويشعل الجسم بالحيوية وفوائد العسل لا يمكن حصرها على الاطلاق فهو شفاء لكل داء ويعطى الجسم الطاقة وهو من المأكولات الشتوية الرائعة التى تمد الجسم بالدف والحيوية.

سادساً: البطاطا الحلوة أو العادية تحافظ على الصحة الجيدة فالبطاطا غنية بالفيتامينات والبروتينات والمواد المضادة للأكسدة التى تزيد من طاقة الجسم والاحساس بالدفء.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*