الإثنين , يناير 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / تعرف على أغلى دواء في العالم ثمنه 15 مليون دولار إما تناوله أو الموت
تعرف على أغلى دواء في العالم ثمنه 15 مليون دولار إما تناوله أو الموت

تعرف على أغلى دواء في العالم ثمنه 15 مليون دولار إما تناوله أو الموت




كنا قديماً نسمع حكمه مفادها الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء حيث لا يشعر بقيمة هذه الحكمه إلا المرضى الذين يتمنون أن يعيشوا بصحة وعافيه ولو ليوماً واحداً .

ونعرض لكم فى هذا الموضوع نبذة عن أغلى دواء في العالم يسمى soliris حيث يعتبر هذا الدواء هو الشافي لمرض نادر أو فتاك يمكن أن يصيب جسم الإنسان، وتكلفة هذا الدواء أكثر من 15 مليون دولار، وعلى الرغم من ثمنه الباهظ جداً إلا أنه في بريطانيا قامت الخدمة الصحية هناك والمعروفة بأحرف NHS بتوفيره مجاناً لأكثر من 200 مريض مصابون بأمراض نادرة وفتاكه حيث يجب إعطائهم هذا الدواء وإلا الموت بديلاً.

وأعلنت الخدمة الصحية في بريطانياً بأن جرعات هذا الدواء التي سيتم إعطائها ل200 مريض فقط ستكلفها 130 مليون دولار، وهذا القرار الذى أتخذته الخدمة الصحية في بريطانيا يثبت مدى اهتمام بريطانيا بصحة جميع المواطنين بها حتى ولو كان الدواء غالياً جداً مثل هذا الدواء.

eculizumab

كما أن هناك دواء أخر يطلق عليه أسم Eculizumab أي الشافي من أحدي الأمراض الخطيرة بعد المعجزة الإلهية حيث أنه هو الشافي الوحيد من مرض يقوم بقتل خلايا الدم الحمراء في الإنسان وكل جرعة من هذا الدواء تكلفتها أكثر من نصف مليون دولار.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*