الخميس , يناير 19 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / خمس نصائح سحرية وهامة للوقاية من البرد الشديد فى الشتاء
خمس نصائح سحرية وهامة للوقاية من البرد الشديد فى الشتاء

خمس نصائح سحرية وهامة للوقاية من البرد الشديد فى الشتاء




مع بدايات فصل الشتاء من يتصف الطقس والجو بالبرد الشديد ويصاب الأنسان بالبرد الشديد، وللوقاية من أمراض برد الشتاء الشديدة، نعرض مجموعة من النصائح الهامة للتخلص من البرد الشديد وتعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة لمقاومة البرد.

أولا: يجب إضافة المواد الحارة مثل البصل والثوم والزعتر والشطة الحمراء على الطعام حيث أنه هذه المواد تساعد على تنشيط جهاز المناعة فى الجسم مما يعمل على مقاومة فيروسات الانفلونزا والبرد.

ثانيا: يجب ممارسة الرياضة أو المشى لمدة نصف ساعة وذلك لرفع القوة البدنية وتقوية جهاز المناعة ومقاومة الامراض وخاصة البرد الشديد.

ثالثا: يجب تناول المشروبات الساخنة وخاصة الشاى الأخضر المحلى بالعسل فى الصباح مما يساعد على تقوية جهاز المناعة وتناول الألياف الطبيعية والخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة التى تقوى الجسم ومناعته.

رابعاً: يجب تناول الزبادى فى المساء فهو مفيد جداً ومغذى ويعمل على تنشيط الجهاز المناعى والجهاز الهضمى ويجب الابتعاد عن الوجبات السريعة المليئة بالدهون والتى تقلل من كفاءة جهاز المناعة.

خامساً: يجب خلط الييمون بالعسل الأبيض وذلك يعمل كمحفز لجهاز المناعة ومواجهة الأمراض ويعتبر هذا الخليط مضاد حيوى يقى الجسم منجميع الأمراض الفيروسية وخاصة الانفلونزا والبرد الشديد.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*