الإثنين , يناير 16 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / لن تتخيل الفوائد المبهرة لتناول القرفة مع الزنجبيل على جسم الإنسان وخاصة السيدات
لن تتخيل الفوائد المبهرة لتناول القرفة مع الزنجبيل على جسم الإنسان وخاصة السيدات

لن تتخيل الفوائد المبهرة لتناول القرفة مع الزنجبيل على جسم الإنسان وخاصة السيدات




يعتبر مشروب القرفة بالزنجبيل من المشروبات السحرية، من حيث القيمة الغذائية ومن حيث الفوائد الصحية والطبية لكل منهما فلكل منهما فوائد عظيمة لا حصر لها ولكن هناك بعض الحالات يكون هناك خطورة فى استخدام مخلوط القرفة مع الزنجبيل، ونعرض فى هذه المقالة البسيطة أهم فوائد القرفة، وأهم فوائد الزنجبيل، والحالات الممنوع استخدام المشرف فيها وذلك للحفاظ على صحة الانسان.

أولا: فوائد القرفة لا حصر لها فالقرفة تفيد فى علاج الانتفاخ وعصر الهضم، وكذلك تعتبر القرفة من المشروبات الفاتحة للشهية، وتفيد القرفة فى علاج آلم العظم والم العضلات، وتستخدم القرفة مطهر للفم بالمضمة بها، أو تناولها، والقرفة تقلل كذلك من ألم الدورة الشهرية.

ثانيا: فوائد الزنجبيل عديدة ورائعة وسحرية أيضاً، فالزنجبيل يستخدم وهو مطحون لعلان ألم المعدة، ويقلل الزنجبيل من الشعور بدوران الحركة، ويخفف الزنجبيل ألم المفاصل، ويعمل الزنجبيل على تخفيف الصداع فى حالة وضعه فى ماء بارد وعمل كمادات ماء بارد بالشاعى والزنجبيل.

ثالثاً: فوائد مشروب القرفة مع الزنجبيل معاً، يعمل هذا المشروب على خفض الوزن حيث تقوم القرفة بخفض نسبة الكوليسترول فى الدم، ويقوم الزنجبيل بخفض مستوى الدهون والشحوم، والمشروبان معاً يعملان على رفع معدل حرق الدهون وارتفاع معدل التمثيل الغذائى، وينصح باستخدام مشروب القرفة بالزنجبيل فى حالات الروماتيزم وألم المفاصل، وألم المعدة.

رابعاً: الحالات التى يمنع فيها تناول مشروب القرفة مع الزنجبيل، فى حالات الحمل والرضاعة وذلك لاحتمال أن تتسبب القرفة فى اجهاض الجنين، فى حالات مرضى السكر، وفى حالات مرضى الكبد، وفى حالات القلب المزمنة.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*