الخميس , يناير 19 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / فوائد الكوارع وطريقة تحضير شوربة الكوارع بمذاقها وطعمها الرائع
فوائد الكوارع وطريقة تحضير شوربة الكوارع بمذاقها وطعمها الرائع

فوائد الكوارع وطريقة تحضير شوربة الكوارع بمذاقها وطعمها الرائع




من أشهر الأكلات الشعبية على الإطلاق والتى يهواها ويعشقها كل المصريين هى الكوارع، والكوارع لها فوائد عديدة لا حصر لها وخاصة عند الرجال، والكوارع من الآكلات القديمة التى تعرف باسم شوربة الكوارع وكذلك يتم اعداد فتة الكوارع معها، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد ومزايا شوربة الكوارع على الطريقة المصرية.

أولاً: فوائد الكوارع وشوربة الكوارع الصحية لجسم الإنسان

– الكوارع وشوربة الكوارع تقى الجسم من جميع مشاكل المعدة وتعالج قرحة المعدة وجدار المعدة وتسهل عملية الهضم وتتغلب على مشاكل الاسهال والامساك.

– الكوارع وشوربة الكوراع تقضى على حساسية الجسم من أى نوع من أنواع الطعام وتحسن الصحة بشكل عام وتقلل وجود السيلوليت وتقوى جاهز المناعة وترم العضم وتساعد على امداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

– الكوارع وشوربة الكوارع تعطى الاحساس بالدفء وتعتبر من المغذيات الرائعة والكثيفة وهى أقوى من شوربة الدجاج وشوربة اللحوم بخلاف نكهتها الرائعة التى تزيد من قوة الجسم وحيويته.

– شوربة الكوارع تتكون من العظام والنخاع والأرجل والجلد والأربطة والمفاصل وتحتوى على أرقى وأجود أنواع اللحوم فائد غذائية حيت تحتوى على العديد من المركبات الرائعة التى تساهم فى قوة الجسم وبناء العضلات والتغلب على جميع الأمراض ولها العديد من الفوائد المذهلة.

– شوربة الكوارع تحتوى على مجموعة كبيرة جداً من المعادن التى يسهل امتصاصها فى الجسم من أهمها الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والكبريت والسيليكون وهى مواد تعالج التهاب المفاصل وألام العظام والجسم على وجه الخصوص.

– الكوراع وشوربة الكوراع هامة جداً ومفيدة لعلاج نزلات البرد وعلاج الانفلونزا وتحتوى على احماض امينية تعمل على تخفيف الاتهابات الجهاز التنفسى وتحسين الهضم وتشفى من الحساسية والربو والتهابات المفاصل.

– الكوراع وشوربة الكوراع تخلص الجسم من السموم وتعمل على تحسين وظائف الأمعاء وإزالة السموم من الخلايا والكبد وتحمى بطانة المعدة وتساعد فى تسهيل التمثيل الغذائى فى الامعاء الدقيقة وتعمل على بناء عضلات الجسم وتقويته.

ثانيا: طريقة اعداد الكوارع وشوربة الكوراع على الطريقة المصرية الرهيبة

– يتم وضع العظام والكوراع فى غناء كبير مع الماء ووضع ملعقتين من الخل فى الماء ويتم غليه وتترك بعد تخفيف النار لمدة 6 ساعات على الأقل.

– يتم الطهى على على نار هادئة وبعد اكتمال طهى العظام والكوارع يتم إضافة الخضار والتوابل مثل البصل والثوم والجزر والكرفس ويمكن عمل فتة من شوربة الكوراع.

– بعد أن يتم الطهى تترك الشوربة لفترة فيتكون طبقة دهنية تحت الشوربة يمكن الاستغناء عنها ويتم تناول شوربة الكوارع مع فتة الكوراع ولحوم العظام والتى لها طعم رائع ومذاق قمة فى الروعة والخيال.





تعليق واحد

  1. حمدى أحمد الغباشى

    شكرا على المعلومة ، ولكن ما المقصود ب( ترم العظم) ؟ الرجاء التوضيخ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*