الإثنين , يناير 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / 6 أعشاب للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة بسهولة وبدون أضرار على الصحة
6 أعشاب للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة بسهولة وبدون أضرار على الصحة

6 أعشاب للتخلص من الناموس والحشرات الطائرة بسهولة وبدون أضرار على الصحة




أيام ويبدأ فصل الصيف حيث تبدأ قوافل الناموس والذباب وكافة الحشرات الطائرة المزعجة في مهاجمة كافة المنازل، ويقوم كل منا باستخدام المبيدات الحشرية للتغلب عليها والتخلص منها، إلا أن استخدام المبيدات الحشرية له أضرار كبيرة له صحة الأنسان، لذا فإننا نقدم مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه الحشرات وبصفة خاصة الناموس بدون أي أثار جانية على صحة الانسان وهذه الأعشاب هي:-

1- الريحان: الريحان له استخدامات متعددة منها أنه يتم إضافته للطعام للحصول على نكهة متميزة إلا أن رائحته القوية الموجودة في أوراقه تساعد في طرد الناموس والحشرات الطائرة لذا فإنه يجب وضع أوراق القرنفل أمام النوافذ والأبواب وطاولات الطعام لأنها تمنع من دخول الناموس إلى المنزل ويفضل أن يكون هذا القرنفل طازجاً وإذا لم يتوافر فيمكن وضع القرنفل الجاف.

2- النعناع: حيث أنه يعتبر من النباتات رخيصة الثمن وله أهمية كبيرة من الناحية الصحية كما أنه يستخدم أيضاً في طرد الناموس والحشرات الطائرة بوضع أوراقه عند النوافذ والأبواب وطاولات الطعام.

3- اللافندر (الخزامي) :- يتميز برائحته القوية والنفاذة وهذه الرائحة القوية تعمل على طرد الناموس والعثه والبراغبت.

4- نبات حشيشة الدودة : يعتبر من النباتات المزهرة وله تأثير كبير في طرد الحشرات الطائرة وكذلك الزاحفة مثل النمل وأيضاً الفئران ، والبراغيث.

5- نبات الأفسنتين وهو عبارة عن نبات ذات طعم مر ولاذع وأوراقه خضراء ويتميز بقدرته الهائلة على طرد الحشرات الطائرة والعثه.

6- ورق الغار حيث أن رائحته نفاذه جداً تساعد على طرد الناموس حيث أن تلك الرائحة بالنسبة للناموس كريهة جداً.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*