الإثنين , يناير 16 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / صور / بالصور أجمل قلوب تهديها الطبيعة رمزاً للمحبين
بالصور أجمل قلوب تهديها الطبيعة رمزاً للمحبين

بالصور أجمل قلوب تهديها الطبيعة رمزاً للمحبين




الحب هو أن يشعر المحب بالانجذاب والإعجاب تجاه من يحبه، وكلمة الحب تعني الغرام بشىء ما أو شخص ما وأسعد المحبين هو أن يكون هناك تبادل في الانجذاب والاعجاب بين الطرفين، والحب ليس قاصراً على علاقة بين شاب وفتاه بينهما غرام متبادل، ولكن الحب أوسع وأكبر من ذلك، حيث هناك أولاً حب الله عز وجل وهي أن الانسان بما يأمره به الله عز وجل وينتهي لنواهيه التي أمر بها، ثم حب الأوطان ، ثم حب الأم والأب ، ثم حب الأخوة ، وهكذا.

ولأن القلب هو عادة رمز الحب بين المحبين فقد أهدتنا الطبيعة مجموعة من الصور الطبيعية الجميلة على شكل قلب وذلك للتعبير عن حبها للبشر وهذه الصور مأخوذة لصخور وجزر وأسراب الطيور والبحيرات والكهوف كما نشاهد من الصور التي سنعرضها لكم.

ولكلمة الحب معني أخر هو الهوي ومعنى هذه الكلمة هو أن تميل النفس نحو فعل معين وكلمة الهوي تعنى السقوط وعادة ما يستعمل القرآن الكريم كلمة الهوى في الحب المذموم حيث يقول الله عزو جل بسم الله الرحمن الرحيم “وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى * فإن الجنة هي المأوي” صدق الله العظيم.

ويمكن يتم استعمال كلمة الهوى في الحب الممدوح كما استعملت في الحب المذموم وذلك كما قال النبي صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف “لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

القلب8

القلب7

القلب6

القلب4

القلب 3

القلب2

القلب1





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*