السبت , يناير 21 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / فوائد الليمون الرائعة لصحة الإنسان تجعلك لا تتنازل عن تناوله يوميا
فوائد الليمون الرائعة لصحة الإنسان تجعلك لا تتنازل عن تناوله يوميا

فوائد الليمون الرائعة لصحة الإنسان تجعلك لا تتنازل عن تناوله يوميا




الليمون من الفواكه الحمضية التى توجد طوال العام ووله العديد من الفوائد السحرية الرائعة والتى يمكن من خلالها علاج العديد من الأمراض ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد الليمون الصحية والطبية والتى تجعلك لا تتنازل مطلقا عن تناوله يومياً.

– الليمون مفيد للمعدة حيث يساعد فى تخفيف مشاكل الهضم والجهاز الهضمى وينقى الدم وينشط الكبد ويحفز الكبد على انتاج العصارة الصفراء ويعالج الاسهال وعسر الهضم وينظم عملية الاخراج.

– الليمون يخلص الجسم من الغازات من خلال طعمه الحمضى ويستخدم للتخلص من اضطرابات المعدة ويستخدم مع العسل ومع النعناع ومع الزنجبيل للتخلص من كل امراض الجهاز الهضمى.

– الليمون مفيد جدا للبشرة والحفاظ على جمالها وصحتها وهو غنى بالفيتامينات ويعمل على تخليص البشرة من حب الشباب ومن البثور ويعتبر مبيض للوجه ومزيل لبقع البشرة ويحتوى على مضادات اكسده تخلص الجسم وتنقيه من السموم.

– الليمون يستعمل فى حماية الشعر فيستخدم عصير الليمون لترطيب الشعر ويمنع تساقط الشعر ويعالج فروة الرأس ويجعل الشعر دهنى ويضاف على زيت الزيتون لعلاج جميع أمراض الشعر وتخليص الجسم من أضرار الشعرالدهنى.

– الليمون جيد فى التخسيس حيث يمكن تناوله مع الماءالفاتر على الريق لتخليص الجسم من الدهون ويطرد السموم ويساعد على فقدان الوزن بسهولة ويعمل على تنحيف الجسم.

– الليمون مفيد لمرضى لاسكر حيث ينظم مستوى السكر فى الدم ويحتوى على فيتامين ج وهو من مضادات الأكسده التى تقى الجسم من السرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ويحمى الجسم من التجاعيد وانتشار العدوى.

– الليمون يعالج السرطان وبه مركبات كيميائية تقى الجسم من الاصابة بالسرطان ويحتوى على انزيمات يزيل السموم من الجسم وهى التى تتسبب فى الاصابة بالسرطان والأورام.

– الليمون مفيد ورائع للسيدات الحوامل لاحتواءه على حمض الفوليك التى تحتاجه السيدات فى فترة الحمل ويمنع حدوث التشوهات فى الجنين ويعمل على تقوية العضلات والعظام والجلد عند الجنين ويساعد على النمو العقلى للجنين.

– الليمون مفيد لمرضى ضغط الدم لاحتواء على مضادات الأكسدة وفيتامين ج واكسيد النيتريك التى تعلم على استرخاء الأوعية الدموية وبالتالى المساهمة فى خفض ضغط الدم ويعمل على توازن الجسم من خلال عنصر البوتاسيوم الموجود به.

– الليمون مفيد فى إزالة الشعر عن طريق عمل عجينة لاصقة من السكر والليمون وازالة الشعر الزائد وخاصة عند السيدات وفى الأماكن الحساسة والتى يحافظ على بياضها وسلامتها من الأمراض.

– الليمون رائع للعناية بالأسنان حيث يخلص الأسنان من الألم ويعتبر عصير الليمون من أهم علاجات وقف نزيف اللثة والقضاء على بكتريا الفم.

– الليمون رائع لعلاج الزكام ونزلات البرد والتهابات الحلق والجهاز التنفسى ويقوى جهاز المناعة فى الجسو ويقضى على فيروس الانفلونزا.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*