الإثنين , يناير 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / العجائب السبعة لشرب الماء وأثرها في جسم الأنسان
العجائب السبعة لشرب الماء وأثرها في جسم الأنسان

العجائب السبعة لشرب الماء وأثرها في جسم الأنسان




الماء هو اساس كل شىء حي، حيث يقول الله عز وجل في كتابة العزيز “وجعلنا من الماء كل شىء حي” وللماء فوائد كثيرة جداً لا تعد ولا تحصى لجسم الانسان.

والانسان من الممكن أن يصبر على الجوع ولكن لا يصبر على العطش ومن حكمة الله عزوجل أنه هما تناول الانسان من سوائل فإنها لا تغني عن الماء أبداً.

والماء مفيد جداً لصحة الانسان وكذلك للرشاقة والجمال بالاضافة إلى الفوائد التالية :-

1- الماء يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويعزز من رشاقة الجسم حيث أنه ينشط من عمل الأيض في الجسم ممايساعد على الشعور بالامتلاء مما يؤدي إلى عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، لذا يجب الحرص على شرب كوب من الماء قبل ساعة من تناول الطعام لأنها ستشعر الجسم بالامتلاء.

2- الماء يقوى النشاط ويمد الجسم بالطاقة لذا فإنه عند الشعور بالخمول والكسل يجب القيام بسرعة وتناول كوب من الماء لأنه يحارب جفاف الجسم والتعب، كما أن الكمية المناسبة من الماء تجعل القلب يضخ المزيد من الدم وبطريقة فعالة، بالاضافة إلى ذلك فإن الماء يعمل على نقل الأكسجين عبر الدم والعناصر الغذائية الأخري التي يحتاجها جسم الانسان.

3- الماء يخلص الجسم من الشعور التوتر والقلق وذلك لأن الماء يشكل حوالي من 70 إلى 80% من أنسجة الدماغ وأن جفاف الماء في الجسم سيؤدي إلى الشعور بالتعب والتوتر وعدم الراحة ، لذا فإنه لكي يبقي الجسم بعيداً عن التوتر الاحتفاظ بقاروة مياه بصفة مستمرة ضمن الاحتياجات الأساسية للأنسان التي لا يمكن الاستغناء عنها حيث أنه وقت الشعور بالعطش يجب تناول الماء بسرعة.

4- الماء يساهم في بناء العضلات حيث أن شرب الماء بانتظام يمنع تشنج عضلات الجسم ويلين مفاصل الجسم وعندما يحصل الجسم على الكمية الكافية من الماء سيتم القيام بجميع الأعمال والتدريبات بدون تعب أو إرهاق.

5- الماء تحافظ على الشباب الدائم حيث أنه تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على الوجه ويعتبر الماء أفضل كريم طبيعي لمعالجة التجاعيد والخطوط التي تظهر على الوجه.

كما أن شرب الماء يقوم بترطيب خلايا الجلد مما يجعل شكل الوجه والبشرة يظهران أصغر سناً وأكثر نضارة، وشرب الماء يعمل على طرد السموم من الجسم ويحسن من عملية تدفق ودوران الدم.

6- الماء يحسن من عملية الهضم ويعمل على تحلل بقايا الطعام وتمريرها بسهوله في الجهاز الهضمي وبالتالي يجعل حركة الأمعاء طبيعية ، أما عند الجفاف فإن الجسم يقوم بامتصاص الماء بشكل كلي ويجعل القولون جافاً وبالتالي يصعب من عملية الإخراج.

7- الماء يخلص الجسم من الأملاح ويمنع تكون حصي الكلي وبالتالي فإذا أردنا المحافظة على الكلي والجهاز البولي بصفة عامة شرب كميات كبيرة من الماء يومياً من أجل التخلص من الأملاح التي نتناولها في جميع أنواع الطعام والتي إذا لم يتم شرب الماء بكميات كافية فإنه ستتجمع معاً على شكل حصى تصيب الكلي وتجعلها غير قادرة على القيام بجميع وظائفها.





2 تعليقان

  1. حبيبى يا رسول الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*