الأربعاء , يناير 25 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / ارتداء الجوارب يخلص الجسم من الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً
ارتداء الجوارب يخلص الجسم من الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً

ارتداء الجوارب يخلص الجسم من الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً




أثناء النوم تحدث بعض الأمور المزعجة التي نكرهها جميعاً لأنها تتسب في الشعور بالأرق والنوم المتقطع ومن أهم هذه الأمور المزعجة هو الشعوربضيق النفس أو ما يسمي باللغة العامية بكرشة النفس حيث يشعر المرء في هذه اللحظة بالعدم القدرة على التنفس.

وللتغلب على كيفية التغلب على ضيق النفس أثناء النوم أجريت دراسة تم الإعلان عنها بدورية طب النوم والتي أفادت أن إرتداء الجوارب الضاغطة اثناء ساعات النهار يساعد ولو بقدر بسيط في تخفيف الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً.

وفي هذا السياق يقول دوغلاس برادلي خبير النوم والأستاذ في جامعة تورنتو أنه تم إجراء تجربة على عدد يبلغ 22 شخص ممن كانوا يعانون من ضيق التنفس أثناء النوم حيث تحسنت حالتهم بصورة كبيرة من الشعور بضيق التنفس أثناء النوم وذلك بنسبة 27% بعدما قاموا بإرتدوا جوارب ضاغطة أثناء ساعات النهار.

ويعتبر بعض العلماء أن ارتداء الجوارب الضاغطة أثناء ساعات النهار يخلص الجسم من السوائل الزائدة التي تسبب ضيق التنفس أثناء الليل حيث يعتقد أن السوائل تتحرك من الساقين إلى الرقبة لتقوم بعرقلة حركة الأوكسجين في الجسم مما يؤدي إلى الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً.

وقد أنتهت الدراسات التي أجراها العلماء إلى أن ارتداء الجوارب الضاغطة أثناء ساعات النهار يساعد كثيراً في تخفيف الشعور بضيق التنفس أثناء ساعات الليل، مما يتيح للأشخاص الذين يعانون من هذا الشعور والذي يؤدي بهم إلى القلق والنوم لفترات متقطعة مما يزيد من مخاطر إصابتهم بإرتفع ضغط الدم والأزمات القلبية والجلطات واختلال نبضات القلب والسكر وأنهم لو أرادوا التخلص من الشعور بضيق التنفس أثناء النوم ليلاً والوقاية من تلك الأمراض فعليهم إرتداء الجوارب الضاغطة خلال ساعات النهار .





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*