الأربعاء , يناير 25 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / تحذير هام للمرأة… مراجعة إيصالات التسوق تهدد خصوبة المرأة وتؤدي إلى الاصابة بمرض السرطان
تحذير هام للمرأة… مراجعة إيصالات التسوق تهدد خصوبة المرأة وتؤدي إلى الاصابة بمرض السرطان

تحذير هام للمرأة… مراجعة إيصالات التسوق تهدد خصوبة المرأة وتؤدي إلى الاصابة بمرض السرطان




حذرت دراسة جديدة أجراها بعض الباحثون على إيصالات التسوق ثبت من خلالها أن المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة إيصالات التسوق تزيد من احتمال إصابة الجسم بأمراض صحية عديدة منها مرض السكري والسمنه والسرطان وخاصة مع استخدام معقمات اليد والكريمات المرطبة للأيدي.

وأرجع الباحثون إلى حدوث ذلك بسبب قيام الجلد بامتصاص المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة هذه الإيصالات وهي مادة ثنائي الفينول أ والمعروفة باسم BPA حيث تتسرب إلى دم الإنسان وتعمل على تعطيل الهرمونات مما يترتب عليها إصابة الجسم بالأمراض التي ذكرنها من قبل وهي مرض السكري والسمنة وتصل أحيانا ً إلى الإصابة بأمراض السرطان.

كما أن لإيصالات التسوق أضرار أخري نذكرها:-

1- فقد ثبت أن مادة BPA المعطلة لهرمونات الجسم تدخل في صناعة الزجاجات الخاصة بالأطفال، لذا فقد تم منع استخدام هذه المادة الكيميائية نهائياً في أوروبا من أجل الحفاظ على سلامتهم.

2- أيضاً فإن مادة BPA تستخدم في بعض الصناعات الأخري مثل صناعة الصمغ الشفاف وورق تغليف الأطعمة.

3- تؤثر إيصالات التسوق على خصوبة المرأة وتلحق أضراراً كبيرة بها وذلك لأنها تؤثر على هرمون الأستروجين المسئول عن الخصوبة لدي المرأة.

وفي النهاية يحذر الباحثون من ملامسة الفم لأوراق الإيصالات ملامسة مباشرة وخاصة في المطاعم أثناء تناول الطعام لسهولة امتصاص تلك المواد، ناهيك عن ما يمكن أن يتعرض له الجسم من ارتفاع ضغط الدم بسبب ارتفاع قيمة هذه الإيصالات وعدم كفاية النقود التي معنا أثناء عملية التسوق.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*