الخميس , يناير 19 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / إحذر الفسيخ قد يكون قاتلا إذا تم تناوله بهذة الطريقة !! وطرق العلاج اذا شعر أحد بهذه الأعراض
إحذر الفسيخ قد يكون قاتلا إذا تم تناوله بهذة الطريقة !! وطرق العلاج اذا شعر أحد بهذه الأعراض

إحذر الفسيخ قد يكون قاتلا إذا تم تناوله بهذة الطريقة !! وطرق العلاج اذا شعر أحد بهذه الأعراض




قامت وزارة الصحة بتحذير المواطنين من الفسيخ لان به خطورة كبيرة على الصحة قد تصل فى بعض الاحيان الى الشلل التام وربما يتمادى الى الوفاة .
قامت الوزارة المصرية بتمرير هذا التحذير على بعض الوكلات المختصه ليتم تحذير المصريين منها قبل ما يُسمَى بـ “شم النسيم”.
ورد فى التقرير الذي تسلمت ” تن-لاينز ” نُسخة منه التحذير من تناول كميات كبيرة من الفسيخ للأسباب التى سبق ذكرها، وقالت أنه يجب الحرص على تناول كميات كبيرة من البصل مع الفسيخ لأنه يقلل من حدوث الأعراض الخطرة.
يُذكر أن بداية شم النسيم  تعود الى العصر الفرعوني حيث خصص الفراعنة المصريون يوما للإحتفال وقاموا بإختراع وجبة جديدة خاصة لهذا اليوم وهو عبارة عن السمك اللملح المخن لفترات طويلة فى ظروف بيئية معينة.
تابعت الوزارة تحذيرها بأن طريقة تحضير الفسيخ غير صحية فى بعض الأماكن التى تستخدم الأسماك الميتة والتى بدأت بالتحلل بالفعل ويتم اضافة لها بعض الملح ويتم بيعها على اساس انه فسيخ مُملَح لشهور وبالطبلع لايُكشف لأن فى الأساس رائحة الفسيخ تكون مقاربة لهذة الرائحة النتنه للجسم الميت.
قالت وزارة الصحة ان الفسيخ الموجود فى الأسواق المصرية خطير للغاية ولايتم ابطال مفعول السموم الموجودة فيه الا عن طريق تعريضه لحرارة تصل الى 100 درجة مئوية لمدة 10 دقائق فى الزيت المغلي.
وشددت الوزارة على أن أى عَرَض قد يظهر بعد تناول الفسيخ قد يظهر بعد 12 الى 36 ساعة من تناول هذا الفسيخ القاتل يجب أن لا يُقابل بإستهانة ويجب فورا الذهاب الى المستشفي خلال 24 ساعة وحقنه بالمصل المضاد لهذة السموم لاعادة الجهاز العصبي لوضعه المستقر.
ومن هذة الأعراض مايلي :-
ضبابية في العين وعدم المقدرة على الرؤية بشكل واضح.
ازدواجية فى الرؤية.
جفاف الحلق وصعوبة البلع
وبعض مشاكل فى التنفس التى لربما تؤدى الى الوفاة.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*