الإثنين , يناير 16 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / طريقة الحصول على ألوان طبيعية لتلوين بيض شم النسيم
طريقة الحصول على ألوان طبيعية لتلوين بيض شم النسيم

طريقة الحصول على ألوان طبيعية لتلوين بيض شم النسيم




من المناسبات الشهيرة التى عرفت فى مصر منذ أيام الفراعنة هى الإحتفال بشم النسيم وهو من المناسبات التى تأتى مع بداية فصل الربيع، ومن أهم مظاهر هذه المناسبة هو الخروج للمتنزهات والحدائق العامة والأراضى الزراعية، وتناول البيض الملون والفسيخ والبصل والرنجة والأسماك المملحة.

ومن أهم المخاطر فى هذه المناسبة هو الاصابة بحالات التسمم والتى قد تنتج من تناول البيض الملون بألوان صناعية أو تناول الفسيخ الفاسد وأضراره، ونعرض طريقة الحصول على ألوان طبيعية لتلوين البيض باستخدام الألوان الطبيعية والتى تعتبر طريقة آمنة.

– يتم الحصول على اللون الأحمر باستخدام البنج وعصير الفراولة والكركدية وقشر البصل الأحمر، ويتم الحصول على اللون الأزرق باستخدام عصير التوت أو ورق الكرنب الأخضر، ونحصل على اللون البنفسجى باستخدام عصير العنب أو قشر الباذنجان.

– يتم الحصول على اللون الذهبى باستخدام قشر التفاح الأصفر، أو أوراق السبانخ، او البقدونس، ويمكن الحصول على اللون الأصفر باستخدام ورق البصل البرتقالى أو قشر البرتقال أو الجزر أو الكمون أو الكركم، ويتم الحصول على اللون البنى باستخدام القهوة.

– يتم الحصول على الأوان السابقة بغلى المادة الملون،ولزيادة تركيز الألوان يتم وضع الماء الملون لمدة يوم فى الثلاجة، قبل غليه مع البيض الغير ملون.

– يتم وضع البيض الغير ملون فى الماء المغلى، ويتم إضافة المادة الملونة التى يتم التلوين بها، ويتم إضافة ملعقة من الخل الكبيرة وذلك لتثبيت الألوان وتركها على النار لمدة ربع ساعة.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*