السبت , يناير 21 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / هل تعلم أن الله حلل الكذب ؟!! لكن فى 3 مواقف فقط تعرف عليهم من فضيلة الشيخ بالفيديو

هل تعلم أن الله حلل الكذب ؟!! لكن فى 3 مواقف فقط تعرف عليهم من فضيلة الشيخ بالفيديو




أولا وقبل أى شئ وقبل أن نستعرض معا الثلاث مواضع الذي حلل الله فيهم الكذب وحتى لايتم فهم المقال بصورة خاطئة نود ان نبين أولا أن الكذب مهلكة فى الدنيا والاخرة والذي ينجيك منها هو الصدق، فالصدق منجاة فى الدنيا والاخره وقد حرم الله الكذب فى اكثر من 280 ايه من القران الكريم وهذا وان دل فانما يدل على بشاعة وشناعة الكذب.
الكذاب منقوت من الله سبحانه وتعالى ومن رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن الخلق والكذاب يعرض نفسه للهلاك فى الدنيا والاخرة .
الايات فى خطورة الكذب كثيرة جدا ولا يتسع الوقت لذكرها والاحاديث فى التحذير من الكذب كثيره جدا أيضا وسأكتفي بذكر  حديث ابن مسعود ان النبي قال

عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا .

هل تقبل اخى الحبيب ان تكتب عند الله كذاب؟
لا اريد ان اطيل عليكم لكن هل ترض ان تكتب عند الله كذاب ؟
الصدق هو الذي ينجي اما الكذب فهو سبب للهلاك وسبب للفجور وسبب لان تكتب عند الله كذابا ولا حول ولا قوة الا بالله فالذين يفترون عند الله الكذب لا يفلحون والذين يفترون الكذب فى حياتهم لا يفلحون ثم هل تقبل ان تكون حاملا لصفة دنيئة من صفات المنافقين ؟
كل صباح تخضع الجوارح كلها للسان وتذل له وتقول له اتق الله فينا فانما نحن بك فان استقمت استقمنا والعكس صحيح.
فاصدق فى قولك لا ينبغى ان كل قولك كذبا بل الصدق هو الطريق الاقوم وهو سبب النجاة فى الدنيا والاخرة والله الذي لا اله الا غيره فلا نجا من نجا الا من الصدق حتى وان رايت فيه الهلاك ففيه الصلاح والنجاة فى الدنيا والاخرة.

فكما فى الفيديو الاسلام حرم الكذب وصرح بثلاث مواضع فقط يباح فيها الكذب كما ورد فى حديث أم كلثوم عن الرسول عن ثلاث مواضع للكذب رخص بهم الرسول الكذب.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*