الإثنين , فبراير 20 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / الشيخه مها بنت حمد بن خليفة آل ثاني أول قاضية في دولة قطر

الشيخه مها بنت حمد بن خليفة آل ثاني أول قاضية في دولة قطر




نتناول في هذا الموضوع شخصية نسائية من الشخصيات المحبوبة في قطر ودول الخليج العربي والعالم العربي وهى الشيخه مها بنت حمد آل ثاني، أبنة الشيخه نورة خالد آل ثاني والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

و الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني، هو أمير دولة قطر السابق وباني نهضتها الحديثة ولد في مدينة الدوحة عام 1952م وتلقي دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية في المدارس القطرية ثم التحق بعد ذلك بكلية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة وتخرج منها عام 1971 ثم انضم إلى القوات المسلحة القطرية، وفي 31 مايو عام 1977 شغل منصب ولي العهد ثم وزيراً للدفاع في ذات التاريخ.

يعتبر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثان راعي النهضة الرياضية المدنية والعسكرية في قطر وقام بإنشاء أول اتحاد رياضي عسكري حصل على عضوية الاتحاد الرياضي العسكري الدولي.

تولي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مقاليد الأمور في دولة قطر في 27/6/1995 وفى عهده تم إقرار الدستور الدائم لدولة قطر وفتح المجال أمام حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير، ازدهرت قطر وأصبح لها شأن كبير ومؤثر في السياسية الدولية العالمية.

تنازل الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم لأبنه الشيخ تميم في 25 يونيو2013 ويرأس حالياً مجلس العائلة الحاكمة واللجنة العليا للتنسيق والمتابعة والمجلس الأعلى للأستثمار.

أما الشيخه مها بنت حمد بن خليفه آل ثاني فهي أول أمرأة تتولي منصب القضاء في دولة قطر وقد استهدف الشيخ حمد بن خليفه آل ثان من ذلك إلى تمكين المرأة في دولة قطر وجعل وجودها قوياً في الحكومة القطرية، وتعتبر الشيخه مها بنت حمد بن خليفه آل ثاني عضواً في العائلة المالكة الحاكمة في قطر.

والشيخه مها بنت حمد آل خليفة آل ثاني مشهود لها بالتواضع والتواصل مع محبيها على مواقع التواصل الاجتماعي ولها العديد من الاهتمامات على المستوى الاجتماعي والإنساني في دولة قطر.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*