الخميس , يناير 19 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / 6 فوائد لتناول المكسرات هامة جداً للجسم
6 فوائد لتناول المكسرات هامة جداً للجسم

6 فوائد لتناول المكسرات هامة جداً للجسم




تحتوي المكسرات على العديد من الألياف والمعادن المفيدة للجسم ولها فوائد قيمة وعظيمة جداً نذكر منها مايلي:-

1- الجوز (عين الجمل) يقوى الجوز الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويغذي الجلد وينعم البشرة الجافة وينشط الدماغ ويمنع فقر الدم ويهدىء الأعصاب ويعالج تشققات القدمين.

2- الفستق مصدر غني بالبوتاسيوم والفوسفور والمغنسيوم والألياف الغذائية، ويحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية والمواد المضادة للأكسدة والمفيدة لصحة القلب والشرايين ونسبة قليلة جداً من الصوديوم والسكريات ولهذا فإن الفستق يعتبر خيار جيدا لمرضي السكري لأنه يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم ويجب على مرضى السكر تناول حبات منه بعد الافطار.

3- اللوز يعتبر من أكثر أنواع المكسرات فائدة لأنه يقي الجسم من الإصابة بالأزمات القلبية (الجلطات) ويعالج الأمراض العصبية ويمنع أيضاً فقر الدم لأنه غني بفيتامينات B المركبة والحديد والمعادن ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويحمي شرايين القلب من أية ترسبات ويعمل على تقوية العظام والأسنان .

4- الصنوبر مصدر جيد للطاقة وغني جداً بقتامين ( أ ) المقوي للنظر، ويحتوي على دهون تفيد القلب، ويقوي من مناعة الجسم لأنه غني بفيتامين سي وعدد من المعادن مثل معدن الحديد المفيد للجهاز العصبي.

5- الزبيب يقوى المعدة والكبدة والطحال ومفيد في علاج الحلق والصدر والرئة والكلي والمثانة وعسر الهضم والإمساك واضطرابات الجهاز العصبي وتنظيف الجهاز التنفسي في حالات الالتهاب وإزالة السموم من الجسم، كما أنه يعالج ضغط الدم المرتفع ويقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب.

6- الكاجو يفيد بناء العظام والعضلات لأنه غني بمادة المغنسيوم ويحافظ على صحة اللثة والأسنان ويعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية لأنه يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة ويحتوي على مواد ضد الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من السرطانات.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*