الإثنين , فبراير 27 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / صور / شاهد بالصور أول فيل يتم إعدامه شنقاً في التاريخ وما السبب
شاهد بالصور أول فيل يتم إعدامه شنقاً في التاريخ وما السبب

شاهد بالصور أول فيل يتم إعدامه شنقاً في التاريخ وما السبب




أنثي الفيل ماري هو أول فيل تطبق عليه عقوبة الإعدام، و ذلك فى عام 1916 من القرن الماضي لتكون أول عملية إعدام يتم تطبيقها في التاريخ على الحيوانات، في ولاية تينيسي الأمريكية.

فما هو السبب الذي أدي إلى تطبيق عقوبة الإعدام ماري تلك الفيله المسكينة؟

يرجع السبب في تطبيق عقوبة الإعدام على ماري هو قيامها بقتل حارسها، الذي لم تكن له دراية وخبرة كافية في التعامل مع الحيوانات، حيث قام ذلك الحارس باستخدام عصى حديدية تشبة الحربة إلى حد كبير والتي كانت كانت تستخدم في الحروب القديمة في وخز أنثي الفيل ماري من أجل إجبارها على القيام ببعض الحركات الاستعراضية لجمهور المشاهدين بالسيرك.

وقد أدي استخدام العامل لتلك الحربة إلى إصابة أنثي الفيل ماري بجروح كثيرة في جميع أنحاء جسدها، فقامت على إثر ذلك بكسر فروع أحد الأشجار القريبة منها وضربت الحارس بها على رأسه وطرحته أرضاً، ثم قامت بالجلوس عليه لتنتهي حياته وتصعد روحه إلى السماء في لحظتها.

أدت حادثة القتل هذه التي أحدثتها أنثي الفيل ماري إلى إصابة الجميع في ولاية تينيسي بالذعر الشديد ورأي الجميع هناك أن يكون الجزاء من جنس العمل، بحيث يتم قتلها كما قتلت حارسها، إلا أنه أختلف الأراء حول كيفية إجراء عملية القتل فرأي أحدهما أن يتم ربط أطرافها في قطارين ثم يتم تقطيع أطرافها وبالتالي تموت، وتبني رأي أخر أن يتم إعدامها بالكهرباء، إلا أن هذين الرأين لم يلق قبولاً لدي الكثيرين.

وأخيراً تم الاتفاق على أن يتم إعدامها شنقاً معلقة في أحد الأوناش التي تستخدم في السكك الحديدية وبالفعل تم تنفيذ الحكم في اليوم التالي لعملية القتل لتصبح بعدها أنثي الفيل ماري أول فيل يتم إعدمه شنقاً في التاريخ.

أول فيل يتم إعدامه 3

أول فيل يتم إعدامه2

أول فيل يتم إعدامه1

 

فيل يتم إعدامه

أول فيل يتم إعدامه





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*