الإثنين , يناير 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / 10 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة فوراً
10 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة فوراً

10 أطعمة تخلصك من رائحة الفم الكريهة فوراً




رائحة الفم الكريهة تمثل مشكلة كبيرة للكثير من الشباب والفتيات وله تأثير نفسي كبير، حيث أنها من الممكن أن تؤدي إلى عزوف الشاب أو الفتاه عن التحدث مع أقرانهم وأصدقائهم خوفاً من انبعاث رائحة الفم الكريهة.

ورائحة الفم الكريهة لها العديد من الأسباب إما بسبب تعلق بقايا الطعام الذي نتناوله بين الأسنان حيث تنتشر عليها البكتيريا المسببة لهذه الرائحة الكريهة أو بسبب يتعلق بحساسية الجيوب الأنفية.

ونقدم من خلال موقع تن مجموعة من الأغذية التي لها دور كبير في التخلص من هذه الرائحة الكريهة وهي كالتالي:-

1- القرفة:- حيث تساعد القرفة لما تحتويه من عناصر غذائية هامة من التخلص من رائحة الفم الكريهة ولذلك عادة ما تستخدم في صناعة العلكة المنعشة لرائحة الفم.

2- الروزماري:- حيث يستخدم الروزماري كغسول طبيعي للفم للتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

3- ورق الجوافة :- يحافظ ورق الجوافة على صحة الفم والأسنان ويحافظ على نظافة الفم وإعطائه رائحة منعشة لأنه يقضي على البكتيريا المسببة لرائحة النفس الكريهة.

4- النعناع:- يستخدم النعناع في محاربة رائحة الفم الكريهة ويستخدم في صناعة العلكة بالنعناع وغيرها من المأكولات التي يدخل النعناع كمون رئيسي في صناعتها كما أن النعناع يعتبر من الأطعمة المطهرة للفم ومحاربة البكتيريا والجراثيم الموجودة بالفم وإعطاء رائحة فم منعشة.

5- البقدونس:- يحتوى البقدونس على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان فهوي يحتوى على فيتمين ب وحمض الفوليك و فيتامين أ ويعمل على محاربة التأكسد ويقوم بمكافحة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويحسن من صحة الفم والنفس.

6- الزنجبيل:- يستخدم الزنجبيل في مكافحة العديد من الأمراض التي تصيب جسم الاسان كما أن مشروب الزنجبيل يعمل على محاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة في الفم.

7- الأفوكادو:- يعمل الأفوكادو على تطهير الأمعاء من البكتيريا والجراثيم، كما أنها من أفضل المواد الطبيعية لغسل الفم وبذلك محاربة رائحة الفم الكريهة.

8- الفواكهة الحمضية مثل البرتقال واليوسيفي:- لأن هذه الفواكهة الحمضية غنية بفيتامين سي الذي يمنع نمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

9- الماء:- حيث أن الماء يساعد على ترطيب الفم ويمنع جفاف الفم وعند تناولة يقوم بإزالة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريه.

10- التفاح:- لأن التفاح غني بالألياف فهو يعمل على تكوين اللعاب الذي يحتوى على الأكسجين ليقوم بمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم كما أن التفاح يساعد على إزالة طبقة البلاك وجزئيات الطعام المسببة لرائحة الفم الكريهة.

أطعمة التخلص من رائحة النفس الكريهة





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*