الإثنين , فبراير 27 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / خبراء الصحة : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً
خبراء الصحة : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً

خبراء الصحة : أضرار التدخين بعد الأكل مباشرةً




يلجأ الكثير من الناس إلى التدخين بعد الأكل مباشرةً للحفاظ على الوزن وتفادى السعرات الحرارية التى تؤثر على الجسم وزيد من الدهون ، وأخرون أصبح التدخين عبارة عن عادة لا يستطيعون الأنقطاع عنها نهائياً.

ولكن أظهرت دراسات حديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين ما يقرب من 10 سجائر فى الأوقات الأخرى لإن الجسم يقوم بعملية إمتصاص الغذاء وفى هذه العملية يمتص أيضاً دخان السجائر بشكل أكبر من أى وقت أخر وبالتالى تزداد خطورة الأصابة بالسرطان بشكل كبير.

يعد التدخين بعد الأكل مباشرةً خطورة الأصابة بمرض سرطان البنكرياس وأمراض قرحة المعدة والتهابات المعدة والأثنى عشر ويحفز الجسم أيضاً على الأحتفاظ بكميات أكبر من النيكوتين بالجسم والتى تشكل خطراً على الكبد والقلب ، وأطابة الأوعية الدموية بالضيق بحيث تحدث الجلاطات الفلبية ولا تتوقف على المرحلة العمرية للمدخن.

والعامل الأكثر أهمية أيضاً من التدخين بعد الأكل مباشرةً هو حرق التدخين للسعرات الحرارية المفيدة التى يحتاجها الجسم وتوفر له الطاقة اللازمة لأعضاء أنسجتة وليس السعرات الحرارية التى تسبب السمنة.

أما عن الأضرار العامة للتدخين والتى تؤدى إلى الإصابة بسرطان الرئة والعقم لا تنتهى قبل الأكل أو بعدة فهى أصابة حتمية لا مفر منها للمدخنين.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*