الأربعاء , يناير 18 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / بالصور أطعمة ومشروبات يجب تناولها يومياً لتنقية الجسم من السموم
بالصور أطعمة ومشروبات  يجب تناولها يومياً لتنقية  الجسم من السموم

بالصور أطعمة ومشروبات يجب تناولها يومياً لتنقية الجسم من السموم




التلوث أصبح مشكلة كبيرة فهو يحيط بنا من كل جانب في الهواء بسبب أدخنة السجائر وعوادم السيارات بالاضافة إلى الاكثار من تناول الوجبات غير الصحية ونتيجة لهذا التلوث يحدث تسمم للجسم مما يؤدي إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض نتيجة عدم انتظام أجهزة الجسم في عملها.

ولهذا يقدم الدكتور محمد صلاح أستاذ مساعد أمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب الأزهر مجموعة  من الأطعمة والمشروبات التي تقوم بتنقية الجسم من السموم حيث أن حماية الجسم من السموم التي يتحصل عليها بصفة يوميه من الهواء والماء والأطعمة الغير الصحية وغير المفيدة تؤدي إلى إصابة الجسم بسلسلة من الأمراض الناتجة عن هذا التلوث كأمراض الجهاز التنفسي والأمراض المناعية.

ويضيف الدكتور محمد صلاح أنه يجب تناول تلك الأطعمة والمشروبات بصفة يومية لأنها تقوم بتنقية الجسم من السموم وبالتالي عمل حماية كاملة لأجهزة الجسم.

وأكد الدكتور محمد صلاح أن تلك المشروبات والأطعمة التي تساعد على تنقية الجسم من السموم هي :-

1- الثوم : حيث يعمل الثوم على تنقية الدم ويقلل الدهون في الجسم ويعمل كمضاد حيوي طبيعي يعالج الكثير من أمراض الجسم.

فوائد الثوم لتنقية الجسم من السموم

فوائد الثوم لتنقية الجسم من السموم

2- أوراق البقدونس : حيث أن أوراق البقدونس مدره للبول ومنظف للكلي.

أوراق البقدونس

3- الجرجير :- يعتبر الجرجير هو العلاج الأول في علاج سموم الجسم حيث أنه يعمل كمنقي وقاتل وطارد للنيكوتين من الجسم سواء المدخن الإيجابي أو المدخن السلبي، كما أنه يقلل من البلغم ويحارب السرطانات التي يسببها التدخين، كما أنه يحتوى على المنجنيز والحديد واليود والبوتاسيوم وكل تلك العناصر الغذائية مفيدة جداً للجسم.

الجرجير

4- عصير البرتقال : يجب وبصفة يومية تناول كوب واحد من عصير البرتقال وخاصة في المساء حيث أنه فوائد كثيرة لجسم الانسان لإحتوائه على عدد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة جداً للجسم.

عصير البرتقال

5- العسل الأبيض (عسل النحل): يقوم عسل النحل بتنقية الدم كما أنه شفاء للعديد من الأمراض ويفضل أن يتم إستخدامه في تحلية المشروبات بدلاً من السكر الأبيض.

عسل النحل

6- بذور البابونج :- حيث يستعمل عصير بذور البابونج لتطهير الجسم من السموم ويتم تحضيره عن طريق ملء معلقة كبيرة ببذور البابونج ثم يتم وضعها في وعاء به مقدار ملء كوب من الماء ثم يوضع الخليط على النار ويترك حتى يغلى لمدة دقيقة ثم يترك ليبرد ثم يحلى بالعسل الأبيض الطبيعي ويشرب كاملاً ويجب تناوله بصفة يومية لأنه مهم جداً في تنقية الجسم من أية سموم.

بذور البابونج

7- التفاح المشوى :- يفيد التفاح المشوفي في إزالة الأضرار الناتجة عن تناول الأدوية السامة وفي حالة قيام أي شخص بتناول أدوية سامة فعليه أن يقوم بشى تفاحة وتناولها على الفور لحين يتم نقله إلى المستشفى فالتفاح المشوي يخفف كثيراً من ضرر السموم.

التفاح





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*