التخطي إلى المحتوى

فى واحدة من أحدث ما توصلت إليه الابحاث والتجارب العلمية والتى تكاد تكون من التجارب المذهلة هى نجاح تجربة يمكن من خلالها التحكم فى الذكريات الموجودة فى الدماغ واستبدال الذكريات المؤلمة بذكريات أخرى سعيدة.

حيث نجحت أحدى التجارب التى قام بها علماء فى الاعصاب بالمركز الوطنى الفرنسى للبحث العلمى والمعروف اختصاراً باسم CNRS حيث تم تجربة استبدال ذكريات مؤلمة فى عقل مجموعة من الفئران وهى نائمة حيث تم وضع أقطاب كهربائية فى أدمغة الفئران وقاموا بتنشيط الجزء الخاص بالذكريات واستبدال طريقه عمل هذا الجزء وعندما استيقظت الفئران توجه دماغ وعقل الفئران الى المناطق التى تحمل الذكريات السعيدة بدلا من المناطق التى تحمل ذكريات مؤلمة.

وذكر أحد العلماء الذين قاموا بالدراسة بأن التجربة يمكن تطبيقها على العقل البشرى بسهولة وهى تعتمد على تغيير توجهات العقل وتغيير القيمة العاطفية فى الدماغ أثناء النوم حيث يكون العقل أثناء النوم فى حالة من الثبات ويمكن التحكم فيه بسهولة.

وأكد العلماء بأن نجاح هذه التجربة على عقل ودماغ الفئران سوف يتم تجربته على العقل البشرى فى الوقت القريب وسيتم من خلاله تغيير الذكريات والمشاعر المؤلمة والحزينة إلى ذكريات أخرى سعيدة للأشخاص الذين يرغبون فى ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *