التخطي إلى المحتوى

كل يوم يمر والصينيون يفاجئون العالم بما هو جديد ولا يمكن لأي إنسان أي يتخيله، حيث نجحت إحدي الشركات الصينية وهي شركة شنغهاي في صناعة المنازل من خلال طباعتها باستخدام طباعة عملاقة ثلاثية الأبعاد.

ويصل عدد الطوابق التي يمكن لهذه الطابعة العملاقة طباعتها خمسة طوابق في المنزل الواحد، والحبر المستخدم في عملية الطباعة عبارة مزيج من الطين وبقايا مواد البناء من الزجاج والفولاذ والأسمنت الذي يتم شره على طبقة مستقله حتى يتكون في النهاية الحائط القوى السميك، ويتكلف بناء المنزل الواحد حوالي 3100 جنيه استرليني أي أقل من خمسة آلاف دولار أمريكي.

ويبلغ ارتفاع هذه الطابعة المستخدمة في عملية تصنيع المنازل إلى 21 قدم وعرضها 32 قدم وطولها 500 قدم.

وتقول شركة شنغهاي أن عملية البناء التقليدية للمنازل ينتج عنها العديد من الانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة بالاضافة إلى تعرض العمال للمواد السامة أثناء عملية البناء ناهيك عن الضوضاء الهائلة التي تنتج من عملية البناء التقليدية أما الطابعة التي قامت الشركة بإنتاجها فإنه لا ينتج عنها أي ملوثات كما أنه يمكنها إعادة تدوير مواد البناء للأستخدام مرة أخري.

وتضيف الشركة أن عملية بناء المنزل الواحد لن تستغرق أكثر من يوم على عكس طريقة البناء التقليدية التي تستغرق أياماً وأحياناً شهور من أجل الانتهاء من المبني.

وهذه صورة لإحدي المباني التي قامت الطابعة ببنائها واستغرقت العملية يوماً واحداً وبتكلفة منخفضة للغاية

طابعة ثلاثية الأبعاد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *