التخطي إلى المحتوى

لكل شعب من شعوب العالم طريقته في الاحتفال بالأعياد سواء كانت هذه الأعياد دينية أو أعياد من التراث الشعبي والتي عادة ما ترتبط بتناول أطعمه معينه فمثلاً عندنا في مصر يكون الاحتفال بأعياد شم النسيم عن طريق تناول الأسماك المملحة والرنجة مع البصل يعتبر من الطقوس الأساسية للأحتفال بعيد شم النسيم.

كذلك فإن اللحم المعلب يعتبر هو الطبق الأساسي والتقليدي في الولايات المتحدة الأمريكية في يوم يسمي عندهم يوم سانت باترك، وكذلك الحال بالنسبة للأيرلنديين حيث أنهم يفضلون بالاحتفال ببعض المناسبات لديهم عن طريق تناول اللحم المعلب وفقاً لما هو متنبع في تراثهم الشعبي ويعتبر يوم سانت باترك في إيرلندا عطلة يومية ويتم الاحتفال به منذ عام 1700م حيث يتم تناول اللحم المعلب أثناء تناول وجبة العشاء في شكل سندوتشات.

* وقد بدء تجفيف اللحم في علب منذ ألاف السنين حيث كان يتم استخدام الماء والملح لعمل اللحم المعلب وقد نشأت طريقة تجفيف اللحم المعلب عند الأمريكيين في عام 1800م.

* اللحم المعلب المهروس هوعبارة عن خليط من اللحم البقري المعلب والبطاطس والبصل المفروم ثم خلطهم معاً وطهيهم على النار ثم يتم تقديمة في وجبة الإفطار مع الخبز الأبيض والبيض.

* اللحم البقري المعلب: يعتبر اللحم البقري المعلب غير صحي عند تناوله في وجبة العشاء على الرغم من أنه يحتوى على كمية عالية من فيتامين ب12 والزنك إلا أن اللحم المعلب غير صحي حيث أنه يؤدي إلى إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والدهون المشبعة.

وفي النهاية فإنه هناك حقائق لابد أن نعرفها عن اللحم البقري المعلب وهي :-

1- يعتبر اللحم البقري المعلب طبق أمريكي الأصل ورئيسي في فصل الربيع.

2- عندما يتم تدخين البسطرمه فإنها تصبح لحم بقري معلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *