الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / سريلانكا تعتقل إمرأة بريطانية بسبب وشم أعتبرته مسيئاً للديانة البوذية
سريلانكا تعتقل  إمرأة بريطانية بسبب وشم أعتبرته مسيئاً للديانة البوذية

سريلانكا تعتقل إمرأة بريطانية بسبب وشم أعتبرته مسيئاً للديانة البوذية




قامت السلطات السيريلانكية بإلقاء القبض على إمرأة بريطانية تدعى ناومي كولمان تبلغ من العمر 37 عاماً في مطار باندرانايكا الدولي وأخضعتها للتحقيق أمام قاضى سيرلانكي الذي أمر في نهاية التحقيقات ترحيلها من سيرلانكا وذلك بسبب إكتشاف وشم على ذراعها الأيمن.

حيث رأت السلطات السيريلانكية في ذلك الوشم بأنه مسىء لبوذا، حيث ظهر في هذا الوشم بوذا وهو يجلس على زهرة لوتس ، وانها بفعلتها هذه فإنها تكون قد أساءت للمشاعر الدينية للأخرين.

يذكر أن البوذية هي الديانة ذات الأغلبية في سيريلانكا حيث أنها تمثل 75% من مجموع الديانات في سيريلانكا وأن هذا الفعل الذي قامت به السلطات السيريلانيكة لم يكن المرة الأولي التي تقوم فيها السلطات السيريلانكية بإلقاء القبض على أجانب بسبب وشم بوذا حيث أنهم يعتبرون في هذه الرسومات إساءه للديانة البوذية التي يؤمن بها غالبية سكانها.

سيريلانكا5

تعتبر سيريلانكا من المعاقل الأولي للبوذية حيث كتبت بها أولي النصوص المعروفه في الديانة وهي بلد تتميز بتعدد الأديان واللغات ويصل عدد المسلمين بها حوالي 10% من السكان والكاثوليك 6% والبروستانت 1% ونظامها جمهوري رئاسي وتتميز سيريلانكا بطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابه التي لا يوجد لها مثيل في دول العالم المختلفة.

سيريلانكا2





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*