الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / فيديو / فيديو رائع للدكتور أحمد عمارة عن طريقة المذاكرة السليمة والاستيعاب الجيد
فيديو رائع للدكتور أحمد عمارة عن طريقة المذاكرة السليمة والاستيعاب الجيد

فيديو رائع للدكتور أحمد عمارة عن طريقة المذاكرة السليمة والاستيعاب الجيد




ننشر لابناءنا الطلبة والطالبات فى مختلف مراحل التعليم الابتدائى والاعدادى والثانوى ومرحلة التعليم الجامعى فيديو رائع للدكتور أحمد عمارة استاذ علم النفس الشهير  يتم فى هذا الفيديو شرح المفاهيم الخاطئة قبل دخول الامتحان والتى يجب الابتعاد عنها وبعص النصائح الهامة التى يجب اتباعها للحصول على أعلى استيعاب وفهم والحصول على الدرجات النهائية.

ويعرض لنا الدكتور احمد عمارة الخطوات السليمة للمذاكرة وبعض الملاحظات التى يجب الابتعاد عنها وتجنبها وبعض الملاحظات التى يجب التركيز عليها وتنفيذها، ويعرض بعض المفاهيم الخاطئة التى لابد من الابتعاد عنها فى فيديو رائع وخطير للدكتور أحمد عمارة.

1- التفكير فى الامتحان يسبب قلق وربكة ولا يجب التفكير فى الامتحان لأنك لن تستفيد شيء، والتفكير فى الامتحان يعطل عن المذاكرة ولذلك لابد من نسيان الامتحان والانشغال به، والتركيز على فهم الكتاب ومضمونه.

2- أنت بتذاكر ليه؟  الخطأ ان تكون النيه هى مذاكرة هذا الكتاب للامتحان ولابد أن تكون النيه الصحيحة هى ضرورة استيعاب الكتاب وأن يكون الفرد لديه الدافع والفضول والشغف لاستيعاب هذا الكتاب، ومعرفة لماذا تم تأليفه ولابد من معرفة المعلومات الموجودة فى هذا الامتحان ومستوى الاستيعاب سيزيد

3- عندما تمسك بالكتاب لابد من أن نقوم بأخذ نظرة عامة عن الكتاب ولابد أن تعرف ماذا يقول هذا الكتاب ونأخذ نظرة عامة عن الجهاز ولابد من أخذ فكرة عامة وعمل نظرة مبدأيه عن الكتاب، ثم الوصول للمعلومات الدقيقة.

4- لابد أن تتخيل أثناء القراءة أنك تحدث احد أصحابك وتتخيل أن تقول له أن فتحت الكتاب ومعرفة محتويات الكتاب والكتاب بيتكلم عن كذا وكذا، ومن الممكن أن تكون هناك أجزاء بها حفظ لابد من العمل على حفظها فيما بعد.

5- لو أن الانسان أدخل كل ثانية معلومة جديدة ” العقل البشرى به ذاكرة خرافية” ولا تتوهم بأن مخك توقف أو امتلأ فذلك يؤدى لإغلاق العقل ويجب أن يؤكد لنفسه أن  ويجب الاستغلال الأمثل للذاكرة ،و الذاكرة تضعف طول الوقت بدون استعمال والذاكرة تتحسن كلما تم استخدامها.

6- الوقت المستخدم فى المذاكر لابد أن لايزيد عن ساعة واحدة، لأنه بعد ساعة لابد من أخذ فترة راحة واسترخاء سريع وبعد ذلك يمكن العودة والاستمرار فى المذاكرة .

7- احرص اثناء المذاكرة أن تأكل جيداً وأن يكون الأكل الصحى ولكن يجب قلل كمية الأكل للنصف ولابد من تناول السكريات.

8- محاولة التفاؤل ويجب تجديد الهواء ينشط الذاكرة والعقل والمخ والتقليل من الشاى والقهوة وحبذا لو تم الابتعاد عنه نهائياً.

9- يجب التقليل من الشاى والقهوة وحبذا لو تم الابتعاد عنها نهائيا، لابد من النوم ليلا والمذاكرة بالنهار لأن مقولة من طلب العلا سهر الليالى مقوله خاطئة جداً.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*