التخطي إلى المحتوى

ما هو الدولفين؟ الدولفين هو حيوان من الحيوانات الثديية المائية.

أين يعيش؟ يعيش الدولفين في كل البحار والمحيطات فيما عدا البحار القطبية وهو يحب العيش في المياه المكشوفة والساحلية ونادراً ما يقترب من الشواطىء أو المياه الضحلة.

وصف شكل الدولفين؟ طول الدولفين الإجمالي حوالي 2.6 متر ووزنه 140 كيلو جرام والذكر يكون أكبر قليلاً عن الأنثي وهو ينقسم إلى عدة أجناس فرعية تتواجد في البحار والمحيطات.

لون الدولفين وحجمه؟ يختلف لون الدولفين وحجمه بحسب البيئة والموقع الجغرافي الذي يعيش فيه؟

لماذا نرى الدولفين يصعد من على سطح البحر؟ الدولفين يتغذي على الأسماك ويتنفس الهواء لذا نرى دائماً الدلافين تصعد على سطح البحر لكي يقوم باستنشاق الهواء ثم يعود بعد التنفس للماء مرة ثانية.

ويمتلك الدولفين رئة واحدة فقط تجعله يتنفس بشكل إرادي ويقضى الدولفين معظم وقته تحت الماء وفي أثناء تواجده تحت الماء يمتنع عن التنفس، اثناء النوم تبقى إحدى عينيه مفتوحتين.

ما هي فترة الحمل عند الدولفين؟

فترة الحمل عند الدولفين تبلغ حوالي 11 شهر ومدة الرضاعه سنه كاملة وتنضج الدلافين الصغيرة وتبلغ جنسياً بعد 3 أو 4 سنوات من الولادة.

كم تبلغ أعمار الدلافين؟

تعيش الدلافين ما بين 25 إلى 30 سنه هو العمر الزمني الحقيقي لها.

كيف يعش الدولفين؟

الدلافين تعيش في جماعات يتراوح عدد أفرادها ما بين 10 إلى 100 دولفين وأحياناً تصل إلى 1000 دولفين وتهاجر معظمها بشكل مستمر من البحر الأبيض المتوسط إلى شواطىء أميريكا ثم يعود إلى نفس المكان مرة أخرى حيث يقوم بهجرة دائرية.

وللدولفين لغة خاصة به تتكون من 32 صوتاً مختلفاً وتستخدم هذا الصوت في تحديد الاتجاهات حيث تقوم بإطلاق أصوات مرتفعة ثم تستقبل صداها وللدولفين حس جماعي حيث عند الخطر يقوم بإصدار صوتاً معينا تعرفة كل الدلافين للأبتعاد عن هذا الخطر وعندما يجد قطيع من الأسماك يحيط به من كل جانب ثم ينفض عليه مرة واحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *