التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن العسل شفاء من كل داء، والعسل فيه شفاء للناس، وإذا تم تخفيف العسل ببعض من الماء فإن له فوائد رائعة وعديد، وفوائد الماء المحلى بالعسل لا تعد ولا تحصى ولا ندرى عنها شيئاً على الاطلاق، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد تناول الماء المحلى بالعسل على صحة الإنسان والوقاية من العديد من الأمراض.

– الماء بالعسل يعتبر مضاد للأكسدة ويعمل على تحسين صحة الجلد، ويعطى إحساس بالشبع يساهم فى تقليل الوزن، ويزيد من معدل حرق الدهون فى الجسم.

– الماء بالعسل يخفف الالام ويداوى التهابات المفاصل ويقوى الصحة العامة للإنسان فهو غنى بالإنزيمات والفيتامينات الضرورية للصحة.

– الماء بالعسل يساعد فى تنشيط الجسم ويساهم فى تسهيل عملية الهضم ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم، ويقضى على الطفيليات والبكتريا ويقى من الاصابة بمرض الانفلونزا.

– الماء بالعسل يعمل على تهدئة الحلق ويمنع السعال ويطرد السموم من جسم الإنسان، وفى حالة إضافة الليمون على الماء بالعسل يزيد من الإنزيمات التى تساعد على تحفيز الكبد وتنشيطه.

– الماء بالعسل يخلص الجسم من السموم ويزيد من معدل ونسبة الكوليسترول الجيد فى الجسم، ويقلل الآلام التى تحدث مع الدورة الشهرية عند النساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *