التخطي إلى المحتوى

الخضروات والفواكه من الأطعمة التى تمنح الجسم مناعة قوية، وتزيد من صلابة الجسم، وتمده بالحيوية والطاقة، ونعرض فى تقرير مبسط أهم 10 أنواع من الطعام تقوى مناعة الجسم، بجانب فوائدها الغذائية والصحية على جسم الإنسان.

أولا: الطماطم من الخضروات التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن وتعمل على تقوية المناعة والحفاظ على ضغط الدم فى المستوى المناسب.

ثانياً: البصل من الأطعمة والخضروات التى تفيد القلب وتقوى المناعة بصورة رائعة ويحتوى على معادن وعناصر غذائية وفيتامينات عديدة، وهو منشط جنسى ومقوى عام للصحة ومنعش للذاكرة.

ثالثاً: الكرنب من الخضروات الرائعة والمفيدة جداً لصحة الإنسان بوجه عام ويحتوى على الفيتامينات والمعادن التى تعالج أمراض القلب والضغط وتعالج البشرة وحب الشباب والجروح.

رابعاً: السبانخ الخضراء تمتاز بوجود معدن الحديد بوفرة وفيتامينات عديدة، وتعمل على علاج الانيميا وفقر الدم وكذلك تعمل على مقاومة أمراض القلب وسرطان القولون، وتقى من التهابات المفاصل وتمنع الاصابة بمرض هشاشة العظام.

خامساً: الفلفل يحتوى على عناصر غذائية رائعة ومفيدة للجسم ويقوى المناعة ويقلل خطر الإصابة بالسرطان بجميع أنواعه ويقى من أمراض القولون والرئة والمثانة والبنكرياس.

سادساً: القرع من الخضروات الغنية بالفيتامينات ويعمل على مقاومة الربو وهشاشة العظام والتهاب المفاصل ويمنع الاصابة بالسرطان.

سابعاً: الباذنجان من الخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، والتى تعمل على حماية المخ من التلف وتقوى الذاكرة وتمنع الإصابة بالسكتة الدماغية والزهايمر.

ثامناً: الجزر من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والتى تغذى النظر وتحافظ على العيون والشعر وتحمى القلب والأوعية الدموية.

تاسعاً: البروكلى من الأطعمة التى تعمل كمضادات للأكسدة وتكافح سرطان الرئة والمعدة وتحتوى على الفيتامينات وتقوى مناعة الجسم وتعمل على علاج نزلات البرد والأنفلونزا.

عاشراً: الفلفل الحار من التوابل والخضروات المفيدة للجسم والتى تمد الجسم بالحيوية والنشاط وتزيد من مناعة الجسم بجانب زيادة القدرة الجنسية، وتطهير الجسم من الجراثيم ومن الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *