الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / قصة الأعرابي مع أمير المؤمنين
قصة الأعرابي مع أمير المؤمنين

قصة الأعرابي مع أمير المؤمنين




يوجد في التراث الاسلامي العديد من القصص الرائعة والجميلة ومثال على ذلك تلك القصة والتي تدور بين الرجل الأعرابي والمهدي أمير المؤمنين.

وقائع القصة:- في ذات يوم خرج المهدي أمير المؤمنين وحاشيته إلى الصحراء للصيد خارج مدينة بغداد وعند وصول أمير المؤمنين وحاشيته إلى مكان الصيد تركهم وأخذ يتجول وحده وهو على جواده في الصحراء حتى وصل إلى هذا الرجل الأعرابي وقال له السلام عليكم، فرد عليه الأعرابي وعليكم السلا،، حيث نظر إليه الرجل الأعرابي وقال أهلاً بالضيف حيث من صفات الأعراب قديماً إكرام الضيف لدرجة أن الضيف من الممكن أن يمكث معه طيلة ثلاثة ايام معه ويقوم على ضيافته دون أن يسأله الأعرابي عن أسمه.

ثم دخل الأعرابي خيمته على الفور وجاء له بكوب من اللبن وطبق من التمر، وبعد أن تناول أمير المؤمنين اللبن والتمر سئل الأعرابي أتدري من أنا؟ فرد عليه الأعرابي لا فقال له أنا أحد جنود أمير المؤمنين فقام الأعرابي وجاء له بكوب أخر من اللبن وطبق من التمر وبعد أن أنتهى أمير المؤمنين منهما سئل الأعرابي مرة أخرى أتدري من أنا؟ فأجاب الأعرابي بلا فقال له أمير المؤمنين أنا أحد قادة أمير المؤمنين، فدخل الرجل الأعرابي على الفور إلى خميته وجاء له بكوباً أكبر من اللبن وطبق من التمر، وبعد أن فرغ أمير المؤمنين منهما ، سئل الأعرابي للمرة الثالثة أتدري من أنا؟ فأجاب الأعرابي بلا فقال له أنا أمير المؤمنين، فقام الرجل الأعرابي للمرة الثالثة ودخل خيمته ثم جاء له بقربة اللبن كلها الموجودة عنده وكل التمر وقال له الأعرابي جئت لك بكل ما هو موجود عندي حتى لا تدعي فيما بعد أنك رسول الله صلى الله عليه وسلم.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*