التخطي إلى المحتوى

من منا لم يصاب يوما ما بآلام الصداع فالصداع يعتبر من الأعراض التي تصيب الانسان بكثرة تكاد بصفة يومية وللتخلص من آلام الصداع فإنه يفضل دائماً استخدام الطرق الطبيعية بدلاً من استخدام الأدوية الكيمياوية التي غالياً ما يكون لها أعراض جانبية تؤثر على صحة الجسم.

والطرق الطبيعية للقضاء على الصداع هي :-

1- القهوة :-

حيث أنها تعتبر من العلاجات الفعالة للتخلص من الصداع وذلك لأن نسبة الكافيين الموجود بالقهوة يعمل على تقليل تورم الأوعية الدموية وتحسين وظائف العقل.

2- كمادات المياه الباردة أو الدافئة :-

يتم وضع كمدات المياه الدافئة على مقدمة الرأس ومؤخرة العنق حيث أنها تعمل على استرخاء العضلات المشدودة ، أما الصداع النصفى فأنه يتم استخدام كمدات المياه الباردة لمنع تمدد الأوعية الدموية.

3- تدليك بعض المناطق في الوجه:-

وذلك بوضع الأصبع الأوسط لتدليك بعض المناطق في الوجه مثل المنطقة الموجودة بين الحاجبين وذلك بتدليكها لمدة 3 دقائق في حركة دائرية مع اتجاه عقارب الساعة.

4- نقع القدمين :-

وذلك بوضع القدمين في وعاء به ماء ساخن مخلوط بمسححوق المسطردة لمدة نصف سأعة أو أكثر حتى يتم التخلص من الصداع ، حيث أن سحب تدفق الدم للجزء السفلى من الجسم يساعد في تقليل ضغط الأوعية الدموية في الرأس.

5- مشروب الزنجبيل :-

ويتم ذلك بوضع 3 أكواب مياه ساخنة على ملعقتي زنجبيل صغيرة ثم يتم تركه لمدة 4 دقائق إلى 5 دقائق وذلك للقضاء على الصداع النصفي.

6- عصابة الرأس:-

يتم ربط الرأس بقوة بقطعة قماش أو عصابة حيث أن ذلك يؤدي إلى تقليل تدفق الدم للرأس وبالتالي تخفيف تورم الأوعية الدموية بما يساعد في الشعور في التخلص من آلام الصداع في دقائق قليلة.

7- الذهاب في نزه والخروج من المنزل :-

يساهم الخروج والتنزه في منع انقباض الأوعية الدموية في الرأس والمسببة للصداع وتنشيط الدورة الدموية وتوزيع الدم على كل أنحاء الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *