التخطي إلى المحتوى

دائماً الشعوب متطلعة لمعرف معيشة الرؤساء مثل ماذا يفضلون من طعام؟ كيف يقضون يومهم؟ ودائماً كتاب الأفلام والمسرحيات يحاولون الدخول إلى ذلك العالم المجهول بالنسبة لعامة الشعب حيث يصور الفيلم حياة الزعيم وحياة الناس البسطاء ويعقد مقارنه بين الاثنين، فمثلاً في فيلم طباخ الريس حيث نجد الفنان طلعت زكريا يقول في الفيلم بأن الرئيس يأكل على الصبح 4 كيلو جمبري وكذلك الزعيم عادل إمام حيث قال في مسرحية الزعيم” الرئيس بياكل ببلاش”

وإذا دخلنا إلى ذلك العالم المجهول سنجد أن الرؤساء يعيشون حياة طبيعية وأن طعامهم طبيعي للغاية ونتناول في هذا الموضوع الطعام المفضل ل6 من الرؤساء الذين يحكمون العالم وتعتبر دولهم من الدول المؤثرة في المنطقة التي يعيشيون بها وفي العالم ككل.

1- الرئيس عبد الفتاح السيسي :- حيث يقول الإعلامي محمد الغيطي الذي يقدم برنامج صح النوم على قناة التحرير أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحكم نشأته في حي الجمالية وهو أحد أحياء القاهرة الشعبية فأنه يجب الأكلات الشعبية التي يأكلها عامة الشعب.

فمثلاً وجبة الافطار يحب الرئيس عبد الفتاح السيسي تناول الفول والبيض المسلوق وبرتقاله ثم يذهب بعد ذلك إلى الجيم للحفاظ على اللياقة البدنية،

كما يحب الرئيس تناول وجبة الغذاء في الظهيرة، أما وجبة العشاء فهي عبارة عن نصف رغيف وقطعة جبن رومي.

واضاف الغيطي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يحب البن أو الشاي.

2- الرئيس الروسي فلاديمير بوتين :-

يحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناول الآيس كريم الذي يحتوي على الفستق والمكسرات وقطع الشيكولاته والفانيلا وأنه دائما ما يحرص على تناول الآيس كريم في عطلة نهاية الأسبوع بأحد المحلات الشهيرة في موسكو.

3- الرئيس الأمريكي باراك أوباما :-

يعشق الرئيس الأمريكي بارك أوباما تناول الهامبورجر حيث يتناوله بإستمرار إما بمفرده أو مع أفراد أسرته في أحد المطاعم الشهيرة بواشنطن بعطلة نهاية الأسبوع.

كما قالت زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما بأن عائلتها تعشق الطعام الياباني حيث قالت في حوارها مع مجلة تشوب تشوب بأن العائلة والرئيس أوباما يعشقون السوشي وسمك الساشامي وسلطة التامبورا.

كما تقول كريستيتا كومرفورد رئيس طهاة البيت الأبيض أنه أوباما وزوجته يعشقان المطبخ الفيتنامي والديم السوم الصيني وثمار البحر مثل الكابوريا.

4- الملكة إليزابيث:-

يقول رئيس الطهاة في قصر باكنجهام مارك فلاناجان أن الملكة إليزابث تحب تناول الخضروات الطازجة حيث أنه تعتبر العنصر المشترك في جميع الوجبات التي يتم إعدادها للملكة إليزابيث وبقية أعضاء الأسرة الحاكمة في بريطانيا.

5- رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حيث يحرص رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون على تناول المكرونة الحارة المضاف إليها قطع السجق مرتين أسبوعياً وتعتبر تلك الوجبة هى الوجبة المفضلة لدي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

6- الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند:- بعد أن تولي أولاند مهام الرئاسة في فرنسا فرض أولاند شىء من التقشف على المطبخ الرئاسي.

وفي مقابلة تليفزيونية مع فوسيون رئيس الطباخين بالقصر الرئاسي الفرنسي رفض الكشف عن الوجبة المفضلة لدي الرئيس الفرنسي هولاند وأعتبره من الأسرار التي يجب عدم البوح بها لأي أحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *