الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والتغذية / 8 أطعمة ومأكولات تقوى العضلات ولها تأثير رائع على جسم الإنسان
8 أطعمة ومأكولات تقوى العضلات ولها تأثير رائع على جسم الإنسان

8 أطعمة ومأكولات تقوى العضلات ولها تأثير رائع على جسم الإنسان




الجميع يسعون دوما لبناء جسم قوى وعضلات مفتولة والحصول على رشاقة وقوة لمواجهة متاعب الحياة ومشاقها، ومن اساسيات بناء الجسم السليم هو الغذاء والطعام، ونعرض فى تقرير مبسط أهم الأطعمة والمأكولات التى تعمل على بناء الجسم وتقوية العضلات بالإضافة إلى بعض الوظائف الهامة التى تقوم بها هذه الأطعمة ولها تأثير قوى ورائع على جسم الإنسان.

أولا: البيض الغنى بالبروتينات الدهون والفيتاميات المفيدة وكذلك احتواءه على مادة الكولين المفيدة جداص لنمو المخ وتحسين وظائفه.

ثانياً: زبدة الفول السودانى التى تحتوى على الدهون الصحية والبروتينات ومضادات الأكسدة التى تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وتقى القلب والأوعية الدموية من الأمراض وتحسن من وظائفه وتحافظ عليه.

ثالثاً: الجوز والبندق وهما مصدر مهم للبروتينات ويعطيان مصدر للشبع وعدم الشعور بالجوع.

رابعاً: الأفوكادو الذى يحتوى على الفيتامينات والمعادن والأحماض والأوميجا 3 والدهون الأحادية التى تزيد من قوة العضلات والجسم وتحمى الخلايا العصبية والمخ وتحسن من النظر والرؤية.

خامساً: التوت الذى يحمى المخ من الخلاي الاضارة ويقى من الزهايمر ويعالج الشيخوخة.

سادساً: سمك السلمون الذى يساعد على بناء خلاي الامخ ويقوى الذاكرة لاحتواءه على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية.

سابعاً: الموز الذى يساعد فى زيادة نسبة التركيز ويقوى الذاكرة ويحافظ على المخ والأعصاب والقلب ويقوى العضلات ويبنى الجسم السليم.

ثامناً: السبانخ الخضراء التى تحتوى على حمض الفوليك وتساعد فى تقوية الذاكرة والمخ وتحتوى على أحماض أمينية تساعد على زيادة التركيز والقدرة العقلية وتحسن المزاج.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*