التخطي إلى المحتوى

الشغل الشاغل الآن للشارع المصري هو الكيفية التي سيحصل بها أصحاب المركبات على حاجاتهم من محطات البنزين المختلفة باستخدام كارت البنزين الذكي، وذلك مع بداية تطبيق منظومة الكارت الذكي في منتصف شهر يونيو الحالي.

من جهتها أكدت شركة “إي فايناس” وهى إحدي شركات تكنولوجيا تشغيل المنشأت المالية أنه لكي يحصل العميل على الكارت الذكي للبنزين يجب عليه:-

1- يقوم العميل بتسجيل بيانات المركبة الخاصة به على الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة ترشيد ودعم المنتجات البترولية وذلك بالضغط هنا

2- نقوم بإدخال البيانات كما بالصورة الآتية :-

طلب توصيل كارت البنزين3- أن يقوم بالتوجه إلى وحدة المرور التابع لها حيث أنه سيحصل على الكارت مجاناً أو يطلب أن يتم توصيله إلى المنزل مقابل دفع مبلغ عشرون جنيهاً.

وأشارت شركة “إي فايناس” أن عملية إصدار الكارت الذكي للبنزين تتم بشكل أتوماتيكي للمركبات المسجلة على قواعد بيانات المرور للمركبات التي تراخيصها سارية، وذلك بأن تقوم وحدات المرور بإرسال بيانات السيارات المسجلة داخلها دورياً.

وأكدت شركة “إي فايناس” إلى أنه يتم في الوقت الحالي طباعة باقي الكروت الخاصة بكل العملاء ، وتطلب من جميع العملاء التأكد من طباعة الكارت وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بكروت البنزين.

نتيجة الاستعلام عن الكارت:-

1- أوضحت الشركة أنه لو ظهرت نتيجة إستعلام العميل (تم إصدار الكارت الذكي ويمكنك تسجيل طلب توصيل للمنزل فإن ذلك يعني أن الكارت تم طباعته وأنه يجب على صاحبة أن يقوم باستلامه مجاناً من وحدة المرور التابع لها أو يطلب توصيله للمنزل مقابل دفع 20 جنيه رسوم التوصيل.

2- أما إذا ظهرت نتيجة الاستعلام (جاري إصدار الكارت) فإن ذلك يعني أن عملية طباعة الكارت لم تنتهي بعد ويجب عليه أن يستعلم عن الكارت مرة أخري بعد 14 يوماً من تاريخ أخر أستعلام.

3- إذا ظهرت نتيجة الاستعلام عن الكارت (لم يتم إصدار الكارت) فهذا يعني أن عملية إصدار الكارت لم تتم حتى الآن ويجب عليه أن يستعلم عنها بعد مرور 25 يوماً من تاريخ أخر أستعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *