الخميس , مارس 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / 6 طرق فعالة و مجربة للتخلص نهائياً من حب الشباب
6 طرق فعالة و مجربة للتخلص نهائياً من حب الشباب

6 طرق فعالة و مجربة للتخلص نهائياً من حب الشباب




بما ان حب الشباب من اشهر المشاكل التي تواجه الشباب سواء ذكور او اناث ، و الذي يظهر في الفترة ما بين 13 عام و حتى 22 عاماً ، و تختلف نسبة ظهورة من شخص لشخص على اساس طبيعة الجسم و البشرة و نسبة البشرة الدهنية و هكذا ، الكثير يقوم باستشارة الطبيب أكثر من مرة و لكن بدون جدوى ، و العلاج يرجع في النهاية الى العلاج الطبيعي بالمواد الطبيعية الصحية للجسم و البشرة ، اليكم بعض الوصفات الممتازة و الفعالة لتقليل حب الشباب بل و ازالته تماماً عند البعض. فقط كرري الوصفة بصورة يومية او اسبوعية للحصول على افضل النتائج .

1- ماسك الملح و حب الشباب : قومي بإحضار بعض الماء و الملح في اناء بدون خلط ، فقط اتركيهم لمدة 20 دقيقة ثو ضعيه على الحبوب و اغسلي وجهك بعد ربع ساعة ، الملح مطهر طبيعي و فعال لإزالة الدهون من البشرة.

2- ماسك الزبادي و حب الشباب : من اشهر انواع الوصفات للتخلص من حب الشباب حيث يقلل نسبة ظهور الحبوب و تقليل حجمها ، قومي بمزج زبادي بالعسل و اللبن و اخلطيهم جيداً للوصول الى العجينة و ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة ، قومي بتدفئة العسل قبل الخلط للحصول على افضل النتايج

3- بياض البيض لعلاج حب الشباب : إكسري 2 بيضة في اناء و افصلي البياض عن الصفار و اغسلي وجعك بالصفار و ذلك بعد تنظيف وجهك جيداً بالماء البارد ، و اتركي بياض البيض على وجهك لمدة تلت ساعة ، لا تجربي هذه الوصفة اذا كان عندك حساسية من البيض.

4- علاج حب الشباب بماسك صودا الخبز : يمكنك الحصول على صودا الخبز من اي عطار او سوبر ماركت ، قومي بغسيل وجهك بأي غسول تطهير ثم ضعي صودا الخبز المخلوط بالماء لمدة ربع – نصف ساعة ، حيث يعمل على تنظيف البشرة.

5- ماسك دقيق الشوفان لازالة حب الشباب : لكي تحصلين على بشرة أكثر رطوبة ، قومي بخلط دقيق الشوفان بالماء و اتركي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة.

6- الخيار و حب الشباب : يمكنك استخدام الخيار فقط او الخيار مع الزبادي للتخلص من حب الشباب نهائياً عن طريق تقطيع الخيار الى شرائح رقيقة و وزعيها على جميع انحاء وجهك و اتركيه مدة طويل أكثر من نصف ساعة بصورة يومية و سوف تلاحظين نتائج مبهرة.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*