التخطي إلى المحتوى

الجوافة من الفواكه المعروفة بطعمها الرائع ومذاقها الخلاب، ولها العديد من الفوائد الصحية وتأثيرها رائع على جسم الإنسان، ولكن هل تعلم أن ورق الجوافة له فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد ورق الجوافة وتأثيره الرائع والصحى على جسم الإنسان.

– ورق الجوافة غنى بمضادات الأكسدة ومضادات البكتريا وتعتبر أوراق الجوافة مسكن رائع للألم وتحتوى ورق الجوافة على العديد من المواد الكيماوية التى لها دور فعال فى علاج العديد من الأمراض.

– ورق الجوافة يحافظ على صحة الأسنان  والفم ويحافظ على نظافة الفم لوجود مواد مضادة للميكروبات التى تمنع الرائحة الكريهه للفم وتحافظ على الأسنان.

– ورق الجوافة يمنع الإصابة بمرض السرطان لوجود مواد تعمل كمضادات أكسدة قوية تمنع تأثيرالجذور الحرة فى الجسم والتى تسبب مرض السرطان وورق الجوافة يمنع الاصابة بسرطان الثدى والمعدة والجلد والقولون والرئة.

– ورق الجوافة يساعد فى تحسين صحة القلب وخفض نسبة الكوليسترول فى الدم وتحافظ على الأوعية الدموية لوجود البوتاسيوم وفيتامين ج والألياف القابلة للذوبان فى ورق الجوافة.

– ورق الجوافة يعالج الاسهال ويمنع البكتريا التى تسبب الاسهال ومفيدة للجهاز الهضمى ومضادة للجراثيم.

– ورق الجوافة ينظم مستوى السكر فى الدم وذلك لوجود العديد من الألياف التى تمنع الارتفاع المفاجئ فى السكر فى الدم.

– ورق الجوافة يحافظ على الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الالتهابات ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض المختلفة مثل السعال ونزلات البرد، وذلك لوجود فيتامين ج فى ورق الجوافة.

– ورق الجوافة يساعد فى تحسين النظر وتقوية العين لوجود فيتامين أ ويحافظ على صحة القرنية ويعمل على تحسين الشبكية والشعيرات الدموية.

– ورق الجوافة يقوى الذاكرة ويحسن الوظائف العقلية وينظم الهرمونات وينظم عمل الغدة الدرقية.

– ورق الجوافة يساعد على نقص الوزن بصورة رائعة لأنه يمنع تحول المواد النشوية إلى سكريات ويمنع تحويلا لكربوهيدرات إلى مركبات أخرى قابلة للاستخدام وزيادة الوزن.

– ورق الجوافة مهم جدا ومفيد جدا للبشرة حيث يعالج حب الشباب ويعالج البقع الداكنة ويخلص البشرة من البثور ويقاوم أمراض الشيخوخةويمنع الاصابة بمرض الحكة.

– ورق الجوافة مفيد ورائع للشعر حيث يساعد على نمو الشعر بسرعة ويمنع تساقط الشعر ويقوى فروة الرأس ويمنع تكون القشر فى الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *