الخميس , مارس 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية أدائها
فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية أدائها

فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكيفية أدائها




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” صلُّوا واجتَهِدوا ، ثمَّ قولوا : اللَّهمَّ بارِكْ على مُحمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ ، كَما بارَكْتَ على إبراهيمَ إنَّكَ حَميدٌ مَجيدٌ”.

وروى خالد بن سلمه المخزومي وحدثه أحمد شاكر في مسند أحمد الصفحة أو الرقم 162/3  (سند صحيح) أن عبد الحميد بن عبد الرحمن، دعا موسى بن طلحة حيث عرس على ابنه فقال: يا أبا عيسى كيف بلغك في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم؟ فقال موسى: سألت زيد بن خارجة عن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فقال زيد: إني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسي: كيف الصلاة عليك؟ قال: صلوا واجتهدوا، ثم ثولوا: اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم إنك حميد مجيد.

كما روى عبد الله بن مسعود في سنن الترمذي الصفحة أو الرقم 593 (سند صحيح) كنت أصلي والنبي صلي الله عليه وسلم ، وأبو بكر ، وعمر معه، فلما جلست بدأت بالثناء على الله ثم الصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم، ثم دعوت لنفسي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (سَلْ تُعطَهْ . سَلْ تُعطَه).

كما روي عبد الرحمن بن عوف وحدثه علاء الدين مغلطاي في شرح ابن ماجه الصفحة أو الرقم 518/3 (سند جيد صحيح) ” كتب الله له بها عشرة حسنات” (في حديث الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم).





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*