التخطي إلى المحتوى

من المعروف أن بودرة الأطفال تستخدم للأطفال الرضع لترطيب مناطق الجسم المختلفة ولتلافى حدوث تسلخات الجلد.

ونعرض لكم فى هذا الموضوع عشرة استخدامات لبودرة الأطفال فى حياتك اليومية لا يعلمها أغلب الناس.

1- إزالة الزيوت من الشعر : حيث يوضع قليل من بودرة الأطفال على المشط ، وتقومي بتمشيط الشعر للتخلص من مشكلة الزيوت التى تتراكم على الشعر مع مرور الوقت.

2- التخلص من حكة الصيف : والتى تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف، وتكون عن طريق تدليك الجلد ببودرة الأطفال، لتحصلى على بشرة ناعمة.

3- لتخفيف آلام إزالة الشعر : يمكن وضع قليل من بودرة الأطفال عند إزالة الشعر الزائد من الجسم، حيث تساعد على تقليل الألم ومنع احمرار البشرة.

4- التخلص من رائحة الأحذية : وضع قليل من البودرة فى الحذاء وتركه حتى الصباح يساهم بشكل فعّال فى القضاء على الرائحة الكريهة للحذاء.

5- تعطير الكتب القديمة وتهويتها : يمكن التخلص من رائحة الكتب القديمة عن طريق رش قليل من البودرة عليها.

6- لها دور فعّال فى طرد النمل : نشر بودرة الأطفال على حواف النافذة وأماكن تواجد النمل لها دور كبير فى طرده من المنزل.

7- فى المكياج تعطى رموش أكثر كثافة : قبل استخدامك للماسكرا، قومى بوضع قليل من بودرة الأطفال على رموشك لجعلها أكثر كثافة وطولاً.

8- الاحتفاظ بالماكياج فترة طويلة : تساهم بودرة الأطفال فى تثبيت الكياج والاحتفاظ به لفترة كبيرة، وذلك بوضع قليل من البودرة على الوجه قبل وضع المكياج.

9- التخلص من روائح خزنة الملابس : وضع البودرة فى أرجاء خزنة الملابس من شأنه إضافاء رائحة عطرة والتخلص من الروائح العالقة بها.

10- التخلص من بقع الزيت على الملابس : عن طريق رش قليل من البودرة عليها ثم تنفيض الملابس لتتخلصى من بقع الزيت الموجودة عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *