الإثنين , مارس 27 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / الصحة العالمية :تحذير هام الأكلات المسببة للسرطانات
الصحة العالمية :تحذير هام الأكلات المسببة للسرطانات

الصحة العالمية :تحذير هام الأكلات المسببة للسرطانات




حذرت منظمة الصحة العالمية من أكلات متناولة لجميع الأشخاص تعتبر المسبب الأول للعديد من السرطانات اللعينة المهلكة للجسم ، ومن المفترض فأن هذه الأكلات تعتبر من أفضل الوجبات المحببة لدى الكثيرين والتى لا غنى عنها بداخل الوجبات الأساسية للعديد من الأطفال والمراهقين والكبار فى أغلب الأمور.

وتعد هذه المأكولات سبب أساسى فى الإصابة بأمراض السرطانات لإحتوائها على كثير من المواد الحافظة والكيميائية التى تملئ الأضطرابات بداخل الجسم البشرى وتحدث خللاً رهيب فى الجهاز المناعى ، وتجعل الجسم عرضة للإصابة المباشرة بالعديد من الأمراض المهلكة.

الأكلات والوجبات الغذائية الضارة على الجسم.

* أولاً:
– الهمبورجر (الوجبات الجاهزة السريعة).
يعتبر الهمبورجر من المأكولات الغنية باللحوم المصنعة والصوديوم والدهون المشبعة.

* ثانياً:
– السكر.
كثرة تناول السكر يعتبر المسبب الأول فى أمراض البدانة وأضرار البنكرياس والكبد والجهاز الهضمى ولكن الجدير بالذكر فأن أنواع السكر متفاوتة فالسكر الطبيعي الموجود فى الفاكهة مفيد للصحة ويتم إستهلاكة بنسب متزنة بداخل الجسم.

* ثالثاً:
– الفطائر المحلاة.
وذلك لإحتواء الفاطئر المحلاة على كمية من الدهون المشبعة أيضاً مما يعرض الإنسان إلى الإصابة بأمراض السكرى وأمراض القلب.

* رابعاً:
– الحساء المعلب.
فهو يحتوى على كميات كبيرة من المواد الحافظة الكيميائية وعلى حوالى 890 جرام من الصوديوم الذى يزيد عن حاجة الجسم من الملح فيقوم الصوديوم بحبس الماء داخل الجسم فيعطل أداء القلب ويعرض الإنسان إلى الكثير من الأزمات القلبية الحادة.

* خامساً:
– اللحوم الباردة.
تعتبر اللحوم الباردة من المواد المحفوظة عن طريق المواد الكيميائية الغنية بالنيترات الصوديوم وهى مادة ضارة تسبب الإصابة بأمراض سرطان القولون.

* سادساً:
– دقيق القمح.
يعتبر دقيق القمح من نفس نوع الأضرار التى يقوم بها السكر على جسم الإنسان فهو يعطل أداء البنكرياس ويصعب فرز الأنسولين مما يصيب بأمراض السكرى.

* سابعاً:
– رقائق الشيبسى.
توضع البطاطس أو البطاطا فى الزيت المغلى بدرجة حرارة عالية جداً للحصول على الطعم المتعارف علية مما ينتج عن الغلى بدرجات عالية إلى إنتاج مادة تسمى أكريلاميد وتعتبر من أكبر المسببات للعديد من السرطانات.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*