الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الصحة / الموز والبيض: من أهم الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات بدون دهون
الموز والبيض: من أهم الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات بدون دهون

الموز والبيض: من أهم الوجبات الصحية الغنية بالفيتامينات بدون دهون




أكد العديد من خبراء الصحة العالمية أن تناول الموز والبيض من أهم الوجبات الغذائية التي تفيد الجسم بالعديد من الفيتامينات كما يحتوى على كمية كبيرة من الألياف المتواجدة بها تساعد الجسم على سرعة الهضم وتفادى أمراض عسر الهضم كما تحتوى على فيتامين “ب12” وهو العنصر الغذائي الذي يساعد على نمو خلايا الدم الحمراء مما يقي من أمراض فقر الدم.

وقد أكد الدكتور أسامة فكرى، أخصائي الجهاز الهضمي والكبد العديد م الفوائد الصحية لهذه الوجبة الغذائية المتكاملة والتي تخلو نهائيناً من أي دهون، وعن فوائد الموز وهو العنصر الغذائي الغنى بالبوتاسيوم كما يحتوى أيضاً على فيتامين “سى” بكميات كبيرة يساعد في الشعور بالشبع فترات طويلة، كما وأن أطباء الرجيم والحمية ينصحون بتناول الموز بشكل دائم للحفاظ على رشاقة الجسم.

حيث ذكر الدكتور “أسامة فكرى” في حديثة عن أن هناك أشخاص يعانون من الحساسية بسبب هذه الأطعمة مما لا يجعلهم يعتمدون عليها بشكل دائم أو بصورة كاملة كما يفضل تعويض الجسم بوجبات أخرى تتضمن نفس الفيتامينات والألياف والمعادن.

وعن ما ذكر عن طريق بعد مواقع التواصل الاجتماعي من أن تناول الموز والبيض يؤدى إلى الوفاة فقد نقت الدكتورة “ليندا جاد الحق” استشاري التغذية العلاجية و السمنة أي من هذه الخرافات كما أنه كلام غير علمي على الإطلاق، حيث أن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون الحساسية من بعض المواد الغذائية مثل الفراولة والمانجو والتي قد تسبب حساسية لهم عند تناولهم لها.

كما قال الدكتور أحمد رمزي أخصائي طب المناطق الحارة والأمراض المعدية عن مدى صحة وفاة شخص تناول البيض والموز معاً وبصحة هذه المعلومة، وأجاب بأن تناول البيض والموز لا ينتج عنه أي تسمم، وهذا ليس له أي أساس من الصحة، وغالبا يكون شخص يحاول التهريج أو السخرية.

 





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*