الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أغرب دعوى خلع أثناء شهر العسل ” بينيمنى على الأرض”
أغرب دعوى خلع أثناء شهر العسل ” بينيمنى على الأرض”

أغرب دعوى خلع أثناء شهر العسل ” بينيمنى على الأرض”




شهدت محكمة الأسرة بالجيزة أغرب حالة لطلب الخلع بين زوجين بعد مرور أسبوعين فقط من الزواج ، حيث ذكرت الزوجة التي لم تزل تبلغ من العمر سوى 19 سنة أن زوجها لا يرغب في إقامة العلاقة الحميمة بينهم إلا على الأرض ولم يرافقها أبداً على فراش الزوجية ، كما وضحت الزوجة أن زوجها مداوم مشاهدة الأفلام الإباحية والتي أظهرت لدية الرغبة الجامحة في المعاملة القوية أثناء الجماع والأساليب الخاطئة التي يتبعها معها أثناء العلاقة الحميمة.

فضلاً فقد قامت الزوجة برفض تلك العادات السيئة والأساليب الغريبة حيث قامت بتوضيح الأمور له غير أنه رفض تماماً ما قد قالته ، وقد باءت جميع محاولاتها بالفشل على حد قولها، كما أصرت الزوجة على طلب الطلاق من زوجها بعد استمرار الزواج لمدة أسبوعين فقط غير أنه رفض الفكرة يشكلا قاطع وفى ظل هذه الظروف اضطرت الزوجة إلى طلب الخلع،

الجدير بالذكر فقد رفضت الزوجة أي نوع من أنواع التصالح التي قامت بها المحكمة حيث قررت محكمة الأسرة التابعة لمحافظة الجيزة التفريق بينهما.

وعن تفشى حالات الطلاق بين المتزوجين الجدد انتشرت حالات الطلاق بشكل غير مسبوق ، حتى انه بعض الزيجات لا تستمر أكثر من شهر و بعضها أيام معدودة ، مما يدق ناقوس الخطر ليشير إلى مدى ابتعاد مجتمعنا عن الوعي و الفهم الصحيح لمفهوم الزواج و لمفهوم العائلة ، كذلك الجهل بأبسط قواعد المعاملة بين الزوجين و معرفتهما لحقوقهما و واجباتهما.

كما أكدت العديد من الدراسات التي أجريت على عينة عشوائية للمتزوجين في السنوات الأولى وجد أن عدد حالات الطلاق في عام 2011 وصل إلى 151 ألف إشهار حيث سجلت أعلى نسبة للمطلقين الحاصلين على شهادات متوسطة يليها في النسبة الأقل الحاصلين على درجات علمية ومؤهلات عليا.

الجدير بالذكر أكد الدكتور أحمد يحيى أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس أن السبب في الطلاق المبكر هو الارتباط السريع دون معرفة جيدة بشريك الحياة وصفاته المختلفة، يسرع من الطلاق، وهناك، أيضاً التكاليف المادية للزواج، وتدخل البعض كالأهل والأصدقاء بحياة الزوجين. وأيضا انعدام التوافق الزوجي، وهو قدرة كل من الزوجين على التواؤم مع الآخرين ومع مطالب الزواج.

 





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*