التخطي إلى المحتوى

في العالم يوجد العديد من الألغاز التي تثير حيرة الكثير من الأفراد عبر العصور، ويفكر فيها العلماء والمفكرين في محاولة منهم لإيجاد تفسير مقنع وعلمي لها، ومن تلك الألغاز 5صور تم عمل الأبحاث عليها في محاولة لتفسيرها ولكن الأبحاث لم يتم نشرها للعامة والسبب وراء هذا أن تبقى في ذاكرة التاريخ كما هي دون تفسير، وفي هذه المقالة نبحث معا أغرب خمس صور وأكثرها حيرة تعجز النفوس عن تفسيرها، ولتطلق العنان لخيالك أثناء مشاهدتها .

1- صورة السيدة ذات الرداء البني:

تم التقاط هذه الصورة قبل بضع ثوان من اغتيال جون كندي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق، وكانت تظهر تلك السيدة وهي ترتدي معطف لونه بني، كما ظهرت إحدى السيدات في الزاوية الأخرى مما مكنها من رؤية حادثة الاغتيال كاملة، وبحسب المعلومات التي وردت من الشهود فإن هذه المرأة قامت بتصوير كل الحادثة، وعلى الرغم من هذا إلا أن عملية الاغتيال ظلت غامضة حتى الآن، بالإضافة إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي مازال عاجز حتى الآن عن العثور على هذه السيدة .

2- صورة ضحايا جبال الأورال:

وفي عام 1959 لقي نحو 9 مغامرين من الشباب حتفهم في جبال الأورال بروسيا، والصورة توضح أنها التقطت عن طريق المنقذين لهم، الذين قالوا أن 9 شباب عندما قاموا بفتح خيمتهم مزقوها بقوة وفروا هاربين حفاة الأقدام، فيما يبدو أنهم هربوا من شئ ما، حيث لفي 6 أفراد منهم حتفهم من البرد، بينما تلقي  شابين منهم صدمة قوية في الصدر،أما الأخير فقد أصيب إصابات بالغة في الرأس أودت بحياته، والغريب في الحادث أن لسانه كان مفقودا، والمزيد من الدهشة عندما تم فحص ملابس الشباب وجدت مشعة .

3- صورة أدنا سينترون

من أغرب الصور في أحداث 11 سبتمبر، هذه الصورة والتي بها امرأة تلوح بيدها وهي تدعة ” أدنا سينترون”، وبالتدقيق بالصورة تراها في فوهه التصادم نفسه، والغريب أنه لم يستطع أحد أن يفسر كيف وصلت هذه السيدة إلى هذا المكان عقب التصادم، والأغرب كيف نجت من التصادم الأول في هذا المكان، هي بالطبع توفيت بعد ذلك حيث لم يتمكن أحد من إنقاذها .

4- صورة المسافر عبر الزمن

تم التقاط هذه الصورة في عام 1941، خلال حفل افتتاح أحد الكباري بكندا، ومن ملابس الأشخاص في الصورة يبدو طبيعيين لمثل هذه الحقبة من الوقت، ولكن عند النظر إلى الشخص في الدائرة الحمراء نجد أن هيئته وملابسة وتسريحة شعرة حديثة، بالإضافة إلى الكاميرا التي يمسكها بيده فهي حديثة جدا عن الكاميرات في هذا الزمن .

5- صورة مريم العذراء والطبق الطائر!

وصفت تلك الصورة بأنها أغرب صورة رسمت في هذا العصر، فمن الواضح أنها صورة للسيدة مريم العذراء، ولكن عند التدقيق بالصورة تجد في الخلفية خيالا يشبه الطبق الطائر، فهل من الممكن أن تكون بقعة ملطخة وغير مقصودة؟ ولكن ماذا يكون في اعتقادك عندما ترى الرجل الذي يقوم باصطحاب الكلب وهو يشير إليها؟