الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / معيد فى الجامعة بعد مشاهدته طالبة بالحجاب قام بفعل غريب جداً
معيد فى الجامعة بعد مشاهدته طالبة بالحجاب قام بفعل غريب جداً

معيد فى الجامعة بعد مشاهدته طالبة بالحجاب قام بفعل غريب جداً




قام معيد فرنسي بفعل غريب جداً أمام الطلاب ، وذلك بعد أن لمح إحدى الطالبات داخل قاعة المحاضرات محجبة حيث قام بخلع ملابسه، بعد طلب منها أن تخرج من القاعة إلا أنها لم تمتثل لطلبه وقد أدي وقوف ومساندة الطلاب الموجودين بالقاعة بجانبها إلى ازديادغضبه، بعدها خرج سريعاً من قاعة المحاضرة ثم عاد مرة أخري بعد وهلة من الوقت حيث كان قد خلع وشاحه وقميصه ثم صرخ فى القاعة بالكلمات الآتية :-“الدين الذي يخصني هو المذهب الطبيعي”.

وأضاف المحاضر الفرنسي ويدعى جريكوار لافارج أنه يعتنق مذهب العري وهو عبارة عن تيار فلسفي يتبني فكرة التخلي عن الملابس فى الحياة.
أثناء ذلك عرف مدير المؤسسة (عميد الكلية) بما حدث فاتجه مباشرة نحو قاعة إلقاء المحاضرات من أجل إخراج المعيد الغاضب ليهدىء من حدة غضبه، وقام المدير بعد ذلك بالاعتذار للطالبة المحجبة عما بدر من هذا المعيد خاصة وأن غالبية الطلاب الموجودين معها في القاعة أيدوا موقفها وصفقوا لها تعبيراً عن إعجابهم برأيها.

بعد ذلك قامت الفتاة المحجبة بتوجيه كلامها لكل زملائها الموجودين في قاعة المحاضرات بأنها تحترم كل من لا يتقبل زيها الاسلامي وقالت فيما نصه:-“أعتقد أن لدي الحق في الحضور بحجابي داخل كل الفصول الدراسية”.

وقد أعرب أحد زملاء الطالبة المحجبة عن دهشته إزاء رد فعل المحاضر مشيراً إلى أنه يوجد لدى زميلات محجبات فى القسم حضروا دون أن يثير ذلك استفزاز أى من المعيدين.

وبعد زوال حدة الموقف من جانب المعيد عاد مرة أخرى إل قاعة المحاضرة لكنه لم يقدم إعتذاره للطالبه المحجبه، و حمل المؤسسة التعليمية مسئولية خرق قوانين الجمهورية خاصة مبدأ العلمانية وهدد باللجوء إلى القضاء ضد المؤسسة التعليمية لعدم احترامها قيم بلدها.

يذكر أن المعيد جريكوار لافارج هو من المحامين والمحاضرين المشهورين في فرنسا ويتمتع بعلاقات قوية بأحزاب يمينية في فرنسا مثل الجبهة الوطنية والاتحاد من أجل حركة شعبية، إلا أن فرصة حصوله على حكم قضائي حول هذه الموضوع معدومة حيث لا يشمل القانون الخاص بإرتداء ملابس تدل على ديانة ما والصادر عام 2004 مؤسسات التعليم العالي.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*