الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / صور / شاهد بالصور أغرب طريق سريع في العالم داخل مبني سكني
شاهد بالصور أغرب طريق سريع في العالم داخل مبني سكني

شاهد بالصور أغرب طريق سريع في العالم داخل مبني سكني




كل نعرف شكل الطرق السريعة والمواصفات التي يجب أن تتصف بها من حيث اتساع عرض الطريق والقوة الإسفلتية التي يجب أن يتميز بها الطريق لكى يتحمل الضغط الهائل عليه من السيارات سواء الصغيرة أو العملاقة.

وقصة هذا الطريق أغرب من الخيال، حيث ظهرت فكرة إنشاء هذا الطريق السريع داخل مبني سكني عملاق عندما وجد المهندسين اليابانيين في شركة هانشين للطرق السريعة في اليابان أثناء تصميم مسار طريق سريع مخطط له منذ فترة كبيرة وجود قطعة أرض رفض أصحابها تركها لمرور مسار هذا الطريق وقاموا بإنشاء مبني عملاق في مكان قطعة الأرض وبالتالي استحالة مرور طريق سريع في المسار المحدد له والذي يعد جزءاً من شبكة طرق يبلغ طولها 239.3كم حول أوساكا وكوب كيتو في ظل وجود هذا المبني السكني الضخم.

وبعد نشوب خلاف كبير بين مالكي هذا المبني وشركة هانشين للطرق السريعة وبعد مفاوضات بينهما قام المهندسين اليابانيون بتحويل ثلاثة طوابق من هذا المبني السكني إلى فجوة عملاقة يمر منها جسر مثبت بأعمدة داعمة من جانبي المبني دون أن تمس هذا المبني ولكي يمر من خلالها هذا الطريق السريع.

ويدل على مرور هذا الطريق السريع من داخل المبني الذي يتكون من 16 طابق على أن اليابانيون قام بتصميم هذا المبني تتحمل أساساته الاهتزازات والضوضاء الناتجة عن حركة السيارات.

ومن الطريف أن هذا المبني العملاق يوجد بداخل مصعد كبير ولا يتوقف في الطابق الخامس والسادس والسابع.

أغرب طريق1 أغرب طريق2 أغرب طريق3 أغرب طريق4

 





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*