التخطي إلى المحتوى

قبل أن نستمع إلى هذه القرأة النادرة لسورة المزمل بصوت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكه العربية السعودية والذي تولي حكم المملكه بعد وفاة المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز تناول أولاً نشأة الملك سلمان الدينية والمناصب السياسية التي تقلدها سيادته إلى أن أصبح ملكاً للمملكة العربية السعودية.

نشأته :-

ولد الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية في 5 شوال عام 1354 هـ الموافق 31 ديسمبر عام 1935 م، حيث تلقي تعليمه الأولي في مدرسة الأمراء بالرياض عاصمة المملكة وعندما بلغ سن العاشرة ختم القرآن كاملاً وهو في مدرسة الشيخ عبد الله خياط إمام وخطيب المسجد الحرام.

المناصب السياسية التي تقلدها :-

أميراً للرياض في عام 1954م الموافق 1373 هـ ، وزيراً للدفاع عام 2011 في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز ثم ولياً للعهد عام 2012 بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز ، ملكاً للمملكة العربية السعودية في 3 ربيع الثاني 1436هـ الموافق 23 يناير 2015 بعد وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقد قام بنشر هذه التلاوة النادرة للملك سلمان بن عبد العزيز لسورة المزمل القارىء الكويتي الجنسية مشاري العفاسي وذلك على صفحته على مواقع التواصل الأجتماعي.

ولنستمع إلى هذه التلاوة النادرة للملك سلمان بن عبد العزيز الملك السابع للمملكة العربية السعودية.

http://www.youtube.com/watch?v=NeKlQrw36bQ

ونحن بدورنا نتمي له وافر الصحة والعافية وأن يوفقه الله لما يحب ويرضى وأن يشهد الشعب السعودي على يدية الخير والبركات وعلى سائر الشعوب العربية والإسلامية لما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مكانة واثر كبير في نفوس الشعوب العربية والإسلامية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *