التخطي إلى المحتوى

القهوة فوائدها متعددة وهى مشروب من أحب المشروبات الساخنة التى يعشقها الكثيرون، وبغض النظر عن فوائد البشرة فبعد شرب القهوة يتبقى منها التفل فى الفنجان، الجميع منا يرمى هذه البقايا أو التفل، دون أن ندرى بأن هذا التفل يمكن استخدامه فى وصفات لتنعيم الشعر والبشرة وكذلك فى علاج السليوليت، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد تفل القهوة المذهل.

أولا: يمكن استخدام تفل القهوة فى تنعيم الشعر حيث يتم وضع حفنه من تفل القهوة على الشعر ويتم فرك الشعر بتفل القهوة وهو البن المستعمل،  ثم يتم شطف الشعر ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة وبعدها سوف تنبهر من النتائج ومدى نعومة الشعر.

ثانيا: يمكن كذلك استخدام تفل القهوة فى علاج السليوليت وذلك بوضع ملعقة من خل التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحرى الخشن على نصف كوب من تفل القهوة، ويتم خلطها جيداً ويتم فرك الجسم بهذا المخلوط يتم بعدها التخلص نهائيا من السليوليت.

ثالثا: يمكن استخدام تفل القهوة فى تنعيم البشرة وذلك بعمل خليط مكون من ملعقتين تفل القهوة مع ملعقتين من الكاكاو مع ثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب مع ملعقة من العسل ويتم عمل ماسك أو قناع على الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه ستحصل على نعومة لا مثيل لها وخيالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *