التخطي إلى المحتوى

شاى الكمون عبارة عن ملعقة صغيرة من بذور الكمون تضاف على 250 ميللى ماء يتم تسخينه حتى يغلى ويترك لمدة خمس دقائق بعد الغلى ثم يتم تناوله ويمكن تحليته بالقليل من العسل.

هذه الوصفة البسيطة لطريقة اعداد ما يعرف باسم شاى الكمون، ولكن هل تعلم فوائده المبهرة، نعرض فى نقاط بسيطة ومختصره أهم فوائد شاى الكمون التى لو عرفتها فلن تتخلى عنه بعد اليوم ابداً.

أولاً: شاى الكمون له القدرة على التخسيس وهو طارد للبلغم ويستخدم كعلاج لالتهابات الحلق وومنقى للرئتين فهو مطهر ويعالج جميع أمراض الجهاز التنفسى.

ثانياً: شاى الكمون أفضل علاج لآلام البطن والمغص ويساعد فى علاج التهابات المسالك البولية بالإضافة إلى أنه غنى بالحديد فيعالج فقر الدم والأنيميا.

ثالثاً: شاى الكمون يستخدم كمدئ للأعصاب ويقضى على انتفاخ المعدة وعسر الهضم والغثيان ويستخدم كمطهر للكلى والمثانة.

رابعاً: شاى الكمون مفيد للسيدات الحوامل والسيدات التى تقوم بالرضاعة فهو يزيد من لبن الام، ويعالج شاى الكمون عسر الهضم والقولون.

خامساً: شاى الكمون يخفف من حرقان المعدة ويقضى على حموضة المعدة إذا تم تناول شاى الكمون على الريق، ويخفف شاى الكمون من ألم البواسير والإمساك.

سادساً: شاى الكمون يساعد فى علاج السرطان وخاصة الثدى والقولون ويساعد فى التخلص من المغص الكلوى إذا أضيف له بذور الكراوية والملح الأسود.

– شاى الكمون بهذه الفوائد لم يترك مرض إلا وكان عنصر فعال فى علاجه، شاى الكمون يتناوله الهنود لذلك تجدهم أقوياء فى الذاكرة وضعاف البنية وأقوياء وسريعى الحركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *