الخميس , مارس 23 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / بالفيديو : قصة الرجل العابد الذى قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم “أخوه خير منه”
بالفيديو : قصة الرجل العابد الذى قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم “أخوه خير منه”

بالفيديو : قصة الرجل العابد الذى قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم “أخوه خير منه”




يعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم فى الحديث الصحيح الذى رواه مسلم أن الله تعالى يقول : “إني حرَّمتُ الظلم على نفسي وجعلته بينكم مُحَرَّمَاً، فلا تَظَالموا، يا عبادي، كلُّكم ضالٌّ إلا من هديتُه، فاستهدوني أهدِكُم؛ يا عبادي، كلُّكم جائع إلا مَن اطعمتُه، فاستطعموني أُطعِمْكُم -يعني الرزق في الطعام عند الله-“، قال: “يا عبادي، وكلكم عارٍ إلا من كسَوتُهُ، فاستكسوني أكسكم”.

حيث يوضح لنا الحديث الشريف بأن الرزق بيد الله تعالى، وليس بيد أحد من خلقه، ولا تمنعنا عباده الله والصلاة والصوم وغيرها من العبادات عن طلب الرزق أينما كان.

وقال الله تعالى فى كتابه الكريم : (وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ)

وفى الفيديو التالى يحدثنا فضيلة الشيخ محمد العريفى عن قصة الرجل الذى كان يتعبد فى المسجد ليلاً نهاراً

حيث رُوى عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه دخل المسجد يوماً فرأى رجلاً يتعبد إلى الله، ودخل مرة ثانية فوجده يتعبد إلى الله، فسأل صلى الله عليه وسلم : “من هذا؟” فقالوا هذا فلان ولا يكاد يخرج من المسجد عبادةً وتقرباً إلى الله، فقال عليه الصلاة والسلام : “فمن يطعمه؟” من ينفق عليه؟ قالوا أخوه فلان يعمل ويطعمه، فقال النبى عليه وعلى آله الصلاة والسلام : “أخوه خيرٌ منه”.

شاهد الفيديو :

فالسعى لطلب الرزق أمر واجب بل وعبادة واجبة لا يستثنى منها رجل صحيح.

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وأغننا بفضلك عمَّن سواك…