التخطي إلى المحتوى

الاكتئاب ليس مرض يصاب به الإنسان فقط بل تصاب به الحيوانات أيضاً و أعراض مرض الاكتئاب عديده مثل الشعور بالحزن والضيق واليأس وهذا النوع من الاكتئاب يسمى المزاج الاكتئابي، كذلك فإن من أعراضه أيضاً فقدان الشهية وفقدان الوزن و التفكير الزائد في الانتحار والموت وأن الحياة لا قيمة لها بل تصل أعراضه المتقدمة إلى تمني الموت.

بالإضافة أيضاً إلى أن من أعرض الاكتئاب أيضاً إصابة المكتئب بإفراط حركي وهياج بلا هدف مع تدمير كل شيء أمامه وهذا ما حدت لهذا الفيل المكتئب في الفيديو.

حيث يعرض هذا الفيديو الذي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية والذي تم تصويره في تايلاند فيلاً هائجاً يقوم بتحطيم عدد من السيارات أمامه بعد هروبة من حديقة الحيوانات.

http://www.youtube.com/watch?v=JM3dWcEExpQ

ويقول الخبراء في علم الحيوانات أن ذلك التوقيت يعتبر موسم التزاوج بالنسبة للفيلة وأن ذلك يسبب لهم ضغوط نفسية وعصبية بما يؤدي إلى الاكتئاب المصحوب بحالة من الغضب والهيجان وتحطيم كل شيء أمامه.

وقد سبب هذا الفيل المكتئب مشكلة كبيرة جداً لأصحاب السيارات المحطمة حيث كيف يثبتون لشركة التأمين بأن سياراتهم تعرضت لحادث نتيجة لقيام فيل بتحطيمها، حيث أن شركات التأمين تعتمد على محاضر رسمية لصرف هذه التعويضات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *