الثلاثاء , مارس 28 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والتغذية / تعرف على 6 أطعمة تعطي أجسامنا رائحة كريهة دون أن ندري
تعرف على 6 أطعمة تعطي أجسامنا رائحة كريهة دون أن ندري

تعرف على 6 أطعمة تعطي أجسامنا رائحة كريهة دون أن ندري




كل شخص منا قبل أن يخرج من المنزل يكون حريصاً أشد الحرص على أن يتعطر بأفضل العطور وخصوصاً إذا كان ذهابا للعمل أو لمقابلة شخص ما أو لحضور اجتماع ما أو يقوم بإلقاء محاضرة معينة في مكان ما وذلك حتى يشتم الناس منه هذه الرائحة الجميلة المبهجة إلا أنه على الرغم من ذلك فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب للجسم رائحة غير مقبولة وكريهة في ظل وجود هذا العطر وبصفة خاصة في منطقتي الإبط والأربية حيث أنهما من أكثر المناطق التي تصدر منهما رائحة كريهة لأن البكتيريا المتواجدة بشكل طبيعي على الجلد تحتوي على مواد كبريتية طيارة تنطلق مع رائحة التعرق ويقوم الدم والجسم بامتصاصها فيتم إفراز رائحة سيئة غير مزعجة.

ويقول موقع ميديكال دايلي الأمريكي المتخصص في الطب أن قائمة الطعام التي يجب تجنبها تحتوي على 6 أطعمه لأنها تتسبب في إعطاء الجسم رائحة كريهة وهي :-

1- الأوراق الخضراء: على الرغم من أنه لا يمكن الاستغناء عنها لأنها مفيدة جداً للجسم إلا أنه يجب اختيار الأنواع التي تقوم بإنعاش الجسم وحمايته من أن يقوم بإفراز رائحة العرق الكريهة مثل الأوراق الخضراء الغنية بالكلورفيل مثل الجرجير والسبانخ.

2- اللحوم الحمراء : تتسبب اللحوم الحمراء في إخراج رائحة سيئة مع النفس أو العرق أو حركة الأمعاء.

3- الكاري والكمون:- على الرغم أنهما من التوابل التي تضاف إلى الأكل لتجعل مذاقه لذيذ الطعم إلا أنهما يتسببان في تغير رائحة الجسم الطبيعة وتظل ملتصقة بالجسم لعدة أيام، لذا فإنه ينصح أن يتم تقليل الوجبات التي تتضمن هذه التوابل.

4- القهوة:- تعمل القهوة على تنشط الغدد العرقية بزيادة كمية العرق وكذلك فإنها مدرة للبول وتجعل الشخص يشعر بالعطش بصفة مستمرة وتؤدي إلى جفاف الفم الذي يعتبر بيئة خصبة لتكاثر ونمو البكتيريا.

5- الهليون:- يعتبر الهليون من المواد المدرة للبول ويجعل رائحته كريهة، كما أنه يؤثر على أنزيمات الهضم ويقوم بتكسير الخضروات إلى مركبات صغيرة تؤدي إلى إطلاق رائحة سيئة تخرج مع النفس أو التعرق.

6- الكحول:- حيث أن يتسبب في نقص اللعاب في الفم ويؤدي إلى جفاف الفم ويجعله بيئة خصبه لنمو البكتيريا، كما أن امتصاص الدم والجسم له يؤدي إلى إطلاق رائحة كريهة تتسرب من مسام الجلد وتؤدي إلى إحراج الشخص عند اشتمام رائحة جسمه وفمه من الأخرين حيث تكون الرائحة كريهة





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*