الخميس , مارس 30 2017





أخبار عاجلة
الرئيسية / الغذاء والتغذية / تعرف على المشروبات التي تقتل جسمك بدون أن تدري
تعرف على المشروبات التي تقتل جسمك بدون أن تدري

تعرف على المشروبات التي تقتل جسمك بدون أن تدري




تعتبر المشروبات الغازية من المشروبات الشائعة التي يتناولها الإنسان بكثرة دون أن يدري أنها تسبب أضراراً كثيرة للجسم، ويرجع أضرار المشروبات الغازية بسبب تركيبها حيث أنها تتركب من الماء والسكر حيث تتراوح كمية السكر في المياه الغاذية من 70 إلى 120 جرام أي تعادل حوالي 4 قطع من السكر في الكوب الواحد بالإضافة إلى الكافيين والحامض والنكهات الصناعية.

ومن تركيب المشروبات الغازية يتضح أنها تمنح جسم الإنسان الكثير من السعرات الحرارية في مقابل القليل من الغذاء وتؤدي إلى استهلاك كميه كبيرة منها الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى إدمان شرب المشروبات الغازية لذا فإنه يجب أن يتم تناول الحليب وإحلالها محل المشروبات الغازية أو يتم تناول عصير الفواكه الطبيعية أفضل حيث أنها تقي الجسم من الكثير من الأمراض الناجمة عن شرب المشروبات الغازية.

مخاطر شرب المشروبات الغازية:-

1- تزيد من إصابة الجسم بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي:- حيث أن متلازمة التمثيل الغذائي عبارة عن مجموعة الأمراض التي تهدد صحة الإنسان مثل ضغط الدم المرتفع وزيادة الدهون في منطقة الخصر ومرض الشريان التاجي والسكتة الدماغية ومر السكري.

2- تزيد من فرصة إصابة الجسم بالسمنة نتيجة لزيادة الوزن والدهون في الجسم.

3- تسبب هشاشة العظام وخصوصاً عند النساء حيث أن شرب المشروبات الغذائية يؤدي إلى ارتفاع كمية هرمون يسمي PTH يفرز من الغدة الدرقية يقوم بتعديل مستوى تمثيل الكالسيوم والفوسفور في الدم بما يزيد من فرصة إصابة الجسم بمرض هشاشة العظام.

4- تزيد من احتمال إصابة الجسم بمرض سرطان البنكرياس.

5- زيادة تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى إدمان مادة الكافيين ذات التأثير السيء للجسم وتؤدي في النهاية إلى زيادة الاكتئاب عند الانسان والاصابة بمرض سرطان المريء، وامراض الكلى المزمنة والعديد من الأمراض الصحية الأخرى.





اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*